الاقتصادية

16 استشارة قدمها برنامج «60 دقيقة» من مؤسسة رؤية الشباب يوليو الماضي

17 أغسطس 2018
17 أغسطس 2018

ركزت على التطوير الذاتي والمجالات التسويقية والإدارية للمشاريع -

عمان: دشنت مؤسسة رؤية الشباب يوليو الماضي برنامج “60 دقيقة”، الذي يهدف إلى توفير استشارات شخصية ودعم معرفي في مجالات عدة واختصاصات مختلفة، ويستهدف البرنامج شريحة كبيرة من المجتمع بداية بالطلاب والمجموعات الطلابية، وربات المنازل، والباحثين عن عمل، والموظفين، والمؤسسات الصغيرة، والمؤسسات الحكومية والشركات الكبيرة.

وقالت ابتهال الفارسية مشرفة برنامج “60 دقيقة”: “قدم البرنامج ما يقارب 16 استشارة خلال منتصف الشهر الماضي، حيث شارك 13 شخصا من فئة الباحثين عن عمل وأصحاب الأنشطة الطلابية والموظفين”. مشيرة إلى أن مجالي التطوير الذاتي وخطة حياة كانت الأكثر طلبا خلال هذه الفترة، وتبعهتما المجالات التسويقية، والإدارية، والإبداع والتفكير، وطرق التمويل والدعم، ثم تنظيم الفعاليات، والمجال المالي”.

علما أنه يشارك في البرنامج 9 مستشارين متخصصين في مجالات مختلفة ؛ ليقدموا بخبرتهم التوجيه والدعم في الجوانب المالية والإدارية والتسويقية والتربوية، بالإضافة إلى الأمور التنظيمية للفعاليات، وإعداد المحتوى والتصورات، وتطوير الذات والإبداع والتفكير وغيرها. وتقام جلسات البرنامج الاستشارية في مقر مؤسسة رؤية الشباب، في أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء من كل أسبوع، من الساعة الخامسة حتى السابعة مساءً.

وذكر سعيد بن جمعة البوسعيدي مستشار في برنامج “60 دقيقة”، قائلا: “يعتبر البرنامج مبادرة مميزة، وإضافة قوية للسوق العماني، حيث يعزز ثقافة الاستماع للآراء ووجهات النظر لدى الشباب، بالإضافة إلى تعزيز نقل المعرفة عبر الأجيال، وأضاف: “لقد قمت بتقديم 3 جلسات استشارية، خرجنا منها بنتائج ملموسة، حيث خرج المشتركون بنقاط تنفيذية يلزم تطبيقها، وبعض المشتركين طلبوا جلسات استشارية تكميلية”.

وقد عبر بعض المستفيدين عن تجربتهم وارتياحهم الكبير لبرنامج “60 دقيقة”، وبأنهم سيعاودون بطلب جلسات أخرى عند الحاجة لها، وقال أحدهم بأن “الطاقم الذي تحويه مؤسسة رؤية الشباب والطريقة التي يقودون بها هذه المؤسسة تشجعني لطلب هذه الاستشارات بدافع التطوير”.

علما أن التسجيل في البرنامج يتم من خلال الموقع الإلكتروني لمؤسسة رؤية الشباب، من خلال إضافة بيانات المشترك ونوع الاستشارة التي يرغب في الحصول عليها، وبناءً عليها يتم التواصل مع المشترك وتحديد المستشار المناسب له ووقت إقامة الاستشارة، وتمتاز جلسات البرنامج بالخصوصية التامة للمشتركين والمستشارين، مما يتيح لهم عرض ما لديهم بكل أريحية واطمئنان.

الجدير بالذكر أن مؤسسة رؤية الشباب تركز من خلال برامجها على توفير منصة تفاعلية لإشراك الشباب في القضايا المجتمعية، وتطوير مهاراتهم الحياتية والعملية، مما يمكّنهم من إيجاد حلول استراتيجية ليصبحوا أفرادا فاعلين في المجتمع.