222
222
الرئيسية

تخصيص 6 آلاف متر مربع للسلطنة في الإكسبو 2020

16 أغسطس 2018
16 أغسطس 2018

ندوة تؤكد : المشاركة العمانية لها فوائد طويلة الأمد -

فرصة لتسويق المنتجات الوطنية والاستفادة من «6» أشهر لترويج السياحة -

كتب - بخيت الشحري: أكدت ندوة «المنتج العماني فخر الصناعة العمانية» على أهمية إيجاد فرص استثمارية وتسويقية للمنتجات الوطنية، بما يساهم في زيادة نسبة مساهمة قطاع الصناعة في الناتج المحلي للسلطنة وتنويع مصادر الدخل بالتعاون مع المؤسسات ذات الاختصاص في القطاعين الحكومي والخاص.

وأقيمت الندوة أمس بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة، بمشاركة اللجنة المنظمة لإكسبو دبي 2020 ضمن فعاليات مهرجان صلالة السياحي، برعاية معالي الدكتور رشيد بن الصافي الحريبي رئيس مجلس المناقصات.

وقال سعادة محسن بن خميس البلوشي مستشار وزارة التجارة والصناعة والمفوض العام لإكسبو 2020 دبي إن تنظيم الاكسبو بالمنطقة يعد مكسبا لها ويحقق مكاسب طويلة الأمد، وأوضح أنه تم تخصيص 6136 مترا مربعا للسلطنة من مساحة المعرض.

وحول إمكانية استفادة السلطنة من المعرض قال: إن المشاركة بحد ذاتها في المعرض لها تقدير كبير على كافة المستويات، كما يمكن للسلطنة أن تستفيد من هذا الحدث في الترويج الاستثماري وإبراز المنتج العماني وتبادل الخبرات.

وعلى الجانب السياحي توقع البلوشي أن تكون السلطنة خلال ستة أشهر وهي فترة انعقاد المعرض مقصداً سياحياً مهماً لزائري المعرض والمشاركين بحكم المقومات السياحية للسلطنة والسمعة الدولية التي تحظى بها عمان.

وأكد فيصل بن علي الهنائي رئيس قسم ترويج الاستثمارات الخدمية في الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات أن رؤية «اثراء» هي العمل على جعل السلطنة أفضل وجهة للاستثمار والتجارة في العالم، كما تحدث عن الحوافز والتسهيلات وخدمات الهيئة في مجال الاستثمار.