1420930
1420930
عمان اليوم

رئيس البرلمان السريلانكي يؤكد عمق العلاقات التاريخية مع السلطنة

16 أغسطس 2018
16 أغسطس 2018

على هامش اجتماعات الدورة الثانية للمشاورات السياسية بكولمبو -

كولمبو - العمانية: استقبل معالي كارو جايا سوريا رئيس البرلمان السريلانكي سعادة المكلف بأعمال وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدبلوماسية الدكتور محمد بن عوض الحسان وذلك على هامش اجتماعات الدورة الثانية للمشاورات السياسية بين السلطنة وجمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية.

وأكد معالي رئيس البرلمان السريلانكي خلال المقابلة على عمق العلاقات التاريخية بين السلطنة وسريلانكا والرغبة المشتركة لتطويرها في شتى المجالات، معبرا عن إعجابه بما شاهده من منجزات أثناء زيارته للسلطنة في مارس الماضي.

وأوضح معاليه أن التاريخ قد سجل العديد من الزيارات للبحَّارة العمانيين الذين جعلوا من سريلانكا «سرنديب» محطة رئيسية في تجارتهم عبر البحار مع دول شرق آسيا كالصين، ودعا إلى تطوير وتعزيز التعاون بين البلدين في مجال الملاحة الدولية في منطقة المحيط الهندي.

حضر المقابلة من الجانب العُماني سعادة السفير الشيخ جمعة بن حمدان آل مالك الشحي سفير السلطنة لدى سريلانكا وسعادة السفير الشيخ هلال بن مرهون المعمري رئيس دائرة غرب آسيا بوزارة الخارجية، فيما حضرها من الجانب السريلانكي سعادة أوبالي كوماراسينجا رئيس المراسم في البرلمان السريلانكي وعدد من المسؤولين السريلانكيين.