1420125
1420125
المنوعات

الانتهاء من الحلقة التعليمية للكتابة الأدبية في القصة القصيرة بنيابة طيوي

16 أغسطس 2018
16 أغسطس 2018

طيوي - سعيد بن أحمد القلهاتي -

اختتمت فعاليات الحلقة التعليمية للكتابة الأدبية في مجال القصة القصيرة بنيابة طيوي التي شارك فيها عشرون شخصا من طلاب وطالبات المدارس للصفوف من الثامن وحتى الحادي عشر التي أقيمت خلال الفترة من الثالث عشر وحتى الخامس عشر من الشهر الجاري، حيث جاءت هذه الحلقة في إطار فعاليات الأسبوع الثقافي الثاني تحت شعار «الغنجة» الذي نفذته دائرة التراث والثقافة بمحافظة جنوب الشرقية خلال الفترة من الثاني عشر وحتى السادس عشر من الشهر الجاري والذي اشتمل على العديد من البرامج والفعاليات الثقافية والتعليمية تم تنفيذها في العديد من المواقع بولاية صور.

هدفت الحلقة إلى التعريف بتقنيات كتابة القصة القصيرة والتركيز على المهارات اللازمة في عناصرها والتدرب على كتابتها وفق الأسس الأدبية والأساليب اللغوية وتنمية الحس الأدبي وتشجيع المشاركين على مجال النشر. وقد أكد سامي بن سالم المقيمي الذي قام بتقديم الحلقة على أن الحلقة العلمية تضمنت خلال الأيام الثلاثة محورين أساسيين هما: المحور النظري وهو الذي يعنى بخط الأحداث في القصة القصيرة وكيفية تحريك الأحداث بتقنية السرد وتقنية الحوار.

وكذلك كيفية الانتقال بالصراع في القصة القصيرة إلى ذروة العقدة وأبعاد العقدة فيها وتقنية الهبوط فيها عبر استعمال مثلث القصة القصيرة.

وأهمية الفكرة في الحل، أما المحور التطبيقي فهو الذي يعنى بالتدرب على كتابة الأحداث والتدرب على تحريك بعض الأحداث بتقنية الحوار والسرد وكذلك تقييم الصراع في القصة القصيرة.