1419652
1419652
الرئيسية

بمباركة سامية.. تدشين «مسار الشباب» من «البرنامج الوطني»

14 أغسطس 2018
14 أغسطس 2018

1000 مشارك يتدربون على مهارات «الثورة الصناعية الرابعة» -

توجيهات نحو التنفيذ على أعلى مستويات الاحترافية بما يحقق الفائدة المرجوة -

العمانية: بمُباركة سامية من لدن حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - دشن ديوان البلاط السلطاني «مسار الشباب» من «البرنامج الوطني لتنمية مهارات الشباب».

وألقى سعادة الدكتور علي بن قاسم بن جواد اللواتي، مستشار الدراسات والبحوث بديوان البلاط السلطاني- رئيس البرنامج الوطني لتنمية مهارات الشباب كلمة خلال تدشين البرنامج أكد فيها أن الشباب هم على رأس أولويات القيادة وأن هناك توجيهات نحو تنفيذه على أعلى مستويات الاحترافية بما يحقق الفائدة الكبيرة المرجوة منه.

وأضاف انه لم يكن بالإمكان انضمام ألف مشارك في البرنامج دفعةً واحدة لولا الارتكاز للتقنيات الحديثة التي أفرزتها الثورة الصناعية الرابعة.

وأكد أن الانطلاق للمستقبل يقتضي الارتكاز على المعرفة وقوة العقل، وأن الهدف ليس فقط إتقان استخدام التكنولوجيا، إنما المساهمة في ابتكارها.

ويركز البرنامج على مهارات ومعارف وقيم الثورة الصناعية الرابعة.

وقد جاء تدشين البرنامج من خلال جلسة عبر الفضاء الإلكتروني حضرها 1000 مشارك ومشاركة وذلك تماشيًا مع طبيعة المرحلة الأولى من المسار والتي سيتعلم فيها المشاركون عدداً من مهارات الثورة الصناعية الرابعة من خلال منصة تعليم إلكتروني.

يُذكر أن البرنامج الوطني لتنمية مهارات الشباب يستهدف 3 آلاف من الشباب العُماني من مختلف محافظات السلطنة بين الفئة العمرية (15 - 29 سنة) على مدى سنتين .