الأولى

«تنفيذ»: إنجاز مشاريع استراتيجية وأخرى تستكمل عام 2023

14 أغسطس 2018
14 أغسطس 2018

«المختبرات» تؤتي ثمارها في برامج «التنويع» -

أكد تقرير للبرنامج الوطني للتنويع الاقتصادي «تنفيذ» أن الحكومة تواصل مساعيها نحو برامج التنويع الاقتصادي وأنه في الوقت الذي حققت بعض المشاريع الاستراتيجية الحيوية العديد من المكاسب، حسب مؤشرات الأداء الصادرة من قبل وحدة التنفيذ والمتابعة، فإنه لا يزال العمل يسير بوتيرة جيدة في مشاريع أخرى، علما بأنه من المخطط لبعض المشاريع أن يستكمل إنجازها بحلول 2023م. ويؤكد التقرير أن خطط التنويع الاقتصادي تسير وفق المطلوب وبالتركيز على المشاريع ذات الأثر المباشر على النشاط الاقتصادي وأن مؤشرات الاقتصاد العماني تعكس الجهود المبذولة.

وبعد مرور حوالي عامين على ختام مرحلة «المختبرات» من البرنامج الوطني للتنويع الاقتصادي «تنفيذ»، فإن الوحدة مستمرة في التعاون والتنسيق المستمر بين مختلف الجهات المعنية ومتابعة عملية تنفيذ المبادرات والمشاريع التي تشرف عليها ووضع مؤشرات أداء خاصة بكل قطاع.

ويشير التقرير إلى وجود العديد من التحديات، منوها إلى أنه مع تكاتف الجهود من قبل جميع الجهات ووجود الآليات يمكن حلحلة العديد من الأمور. وتعنى الوحدة بدعم تنفيذ ومتابعة 14 مبادرة لتعزيز بيئة الأعمال ضمن مشروع «شراكة» الذي يتولى مبادرات الشراكة بين القطاعين العام والخاص، إضافة إلى مشاريع ومخرجات المختبرات الجديدة والمستقبلية.