عمان اليوم

وصول أكثر من 90% من الحجاج العمانيين للديار المقدسة

14 أغسطس 2018
14 أغسطس 2018

أمير المدينة المنورة يستقبل رئيس البعثة -

المدينة المنورة ـ سرحان بن سليمان المحرزي -

استقبل صاحب السمو الأمير فيصل بن سلمان آل سعود أمير منطقة المدينة المنورة أمس الشيخ سلطان بن سعيد الهنائي رئيس بعثة الحج العمانية والوفد المرافق له. ورحب سموه برئيس البعثة والوفد المرافق له مشيدا بمستوى التعاون الكبير بين البلدين الشقيقين.

تم خلال المقابلة تبادل الأحاديث الودية وبحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك خاصة فيما يتعلق بأمور موسم حج لهذا العام.

من جانبه قدم رئيس بعثة الحج العمانية شكره لسمو أمير منطقة المدينة المنورة على كرم الاستقبال وما لمسه من تطوّر في الخدمات المقدمة للحجاج بمكة المكرمة وزوار المدينة المنورة. حضر المقابلة عدد من أعضاء بعثة الحج العمانية وعدد من المسؤولين بوزارة الحج والعمرة السعودي.

وقد زار رئيس بعثة الحج العمانية المدينة المنورة أمس لتلمس احتياجات البعثة في المدينة وسير العمل وللاطلاع على كفاية الجهود المقدمة.

وعلى صعيد آخر أكد الشيخ عبدالعزيز بن مسعود الغافري نائب رئيس بعثة الحج العمانية أن قرابة 90 % من حملات الحجاج العمانيين وصلت إلى الديار إلى المقدسة، مشيرا إلى أنه لم يتبق سوى عدد من الحملات التي تأتي عبر الجو.

وأضاف نائب رئيس البعثة أن أفراد البعثة نفذوا أكثر من 70 زيارة ميدانية للحملات التي وصلت إلى المدينة المنورة حيث التقوا بالمقاولين ومسؤولي شركات النقل والتقوا بعدد من الحجاج من كل حملة للتأكد من التزام المقاولين وشركات النقل بالاشتراطات وببنود العقد مع حجاج بيت الله الحرام. وأكد الغافري أن مجمل أوضاع الحجاج مع شركات المقاولين جيدة وأنه لا توجد شكاوى حتى الآن من قبل الحجاج. وقد غادرت عدد من حملات الحج العمانية إلى مكة المكرمة لأداء مناسك الحج بعد زيارة الحرم النبوي في المدينة المنورة.