عمان اليوم

تكريم الفائزين في مسابقات تمكين وتشجيع الشباب

14 أغسطس 2018
14 أغسطس 2018

استضافتها مؤسسة الجسر للأعمال الخيرية -

استضافت مؤسسة الجسر للأعمال الخيرية مسابقات لتمكين وتشجيع الشباب العمانيين من خلال تشجيعهم على المشاركة في مسابقات تطويرية مختلفة تزامنا مع اليوم العالمي للشباب، حسب الأمم المتحدة، وقد احتفلت مؤسسة الجسر للأعمال الخيرية بهذا اليوم بإعلان الفائزين الذين شاركوا في مسابقة تصميم مبنى مستدام وابتكار شخصية كرتونية لتمثيل مؤسسة الجسر للأعمال الخيرية. فهذا اليوم يسلط الضوء على دور الشباب كشركاء أساسيين في إضافة قيمة نافعة للمجتمع.

وبالتعاون مع وزارة الصحة، نظمت مؤسسة الجسر للأعمال الخيرية مسابقة تصميم مركز صور لغسيل الكلى الذي ستموله المؤسسة، وقد وفرت المسابقة فرصة للمصممين المعماريين العمانيين في تصميم بناية مستدامة ومن المتوقع بناؤها في سبتمبر من العام الجاري.

وشارك العديد من المصممين الموهوبين في تصميم المركز، وفي النهاية حقق المهندس محمد الفارسي (26 سنة) المركز الأول وحصل على 1000 ريال عماني إضافة إلى انضمامه للجنة إدارة المشروع الذي يشمل التصميم والتخطيط والتنفيذ والمتابعة.

وفازت جواهر الهاشم (24 عاما) بالمركز الثاني، وصابرين المكتومية ( 24عاما) بالمركز الثالث مما يدل على أن المرأة العمانية قادرة على المنافسة في جميع المجالات وتحقيق مراكز متقدمة.

بالإضافة إلى ذلك ، أتاحت مؤسسة الجسر فرصة للفنانين العمانيين من فئة الشباب في مسابقة (رسم شخصية) لاستخدامها في المشروعات القادمة لمؤسسة الجسر للأعمال الخيرية. حيث حقق إبراهيم الرواحي (21 سنة) الجائزة الأولى في المسابقة وجائزة نقدية 350 ريالا عمانيا.

مثل هذه المسابقات التطويرية تحفز الشباب وتعلمهم كيفية المثابرة، وتسعى مؤسسة الجسر للأعمال الخيرية لإشراك فئة الشباب في إيجاد حلول لقضايا مختلفة تهم المجتمع عن طريق مثل هذه المسابقات التطويرية وهذا سيجعلهم يشعرون بالمسؤولية تجاه مجتمعهم.