عمان اليوم

فريق من اللجنة الوطنية للشباب يزور مقشن

14 أغسطس 2018
14 أغسطس 2018

زار فريق من اللجنة الوطنية للشباب ولاية مقشن. حيث استقبلهم محمد بن علي جنازل مسن نائب والي ولاية مقشن يتكون الفريق من ١٤ شخصا على مستوى السلطنة. وقد تحدث مبارك بن سعيد بن مبارك مسن الكثيري عضو فريق جمع البيانات أن اللجنة تقوم بدور فعال لخدمة الشباب بهدف فتح  قنوات التواصل للحوار مع  فئة الشباب وحثهم العمل والتمسك بالقيم الدينية وترسيخ قيم المواطنة الصالحة والموروث الحضاري العماني، وأخلاقيات التواصل والحوار بين فئات ومؤسسات المجتمع المختلفة، ومفاهيم العمل وأخلاقياته، وخدمة المجتمع. مضيفا الفاضل مبارك الكثيري أن اللجنة تقوم على تعزيز مواهب الشباب وإبراز إبداعاتهم وتكريمهم، وتقديم الدعم اللازم لهم من خلال إقامة الأندية العلمية والفنية بما يسهم في تحقيق طموحاتهم ، و تتبنى اللجنة الوطنية للشباب في أداء عملها القيم الآتية: الشفافية والنزاهة والمسؤولية والتكاملية والفاعلية والفعالية والمهنية وجودة الأداء والتواصل والمساواة وتكافؤ الفرص.

واختتم مبارك الكثيري القول: إن الهدف من جمع البيانات هو تطوير ودعم قطاع المبادرات الشبابية من خلال  برنامج ( بناء قدرات المبادرات الشبابية والتطوعية ) بالتعاون مع القطاع العام و القطاع الخاص ، لزيادة نسبة المشاريع التنموية والشبابية التي تقوم بها المبادرات الشبابية وتعزيز المنافسة بين المبادرات الشبابية من خلال مسابقة تنافسية على تقوم المبادرات بتنفيذ برامج ومشاريع شبابية وان قاعدة البيانات سوف تساهم في معالجة بعض القضايا الشبابية والتي تقع في أختصاص اللجنة الوطنية للشباب وفق المرسوم السلطاني رقم ( ١١٧ /‏‏ ٢٠١١).

في ختام اللقاء شكر محمد بن علي جنازل مسن نائب والي مقشن اللجنة الوطنية للشباب على جهودهم المبذولة لدعم الشباب العماني في تطوير المبادرات الشبابية والفرق التطوعية لخدمة الوطن.