1419041
1419041
الاقتصادية

الأجهزة الإلكترونية والسيارات تتصدر شكاوى المستهلكين

14 أغسطس 2018
14 أغسطس 2018

بزيادة 19.4% عن العام الماضي -

أوضح تقرير المؤشرات الإحصائي للهيئة العامة لحماية المستهلك ارتفاعا في معدل الشكاوى المقدمة للهيئة بمقدار 19.4% حتى النصف الأول من العام الجاري مقارنة مع نفس الفترة من العام 2017م، ويعُزى هذا الارتفاع لعدد من الأسباب أهمها النمو المضطرد في حجم الأنشطة التجارية المتنوعة، والجهود المبذولة من قبل الهيئة في مجال تعزيز وعي المستهلك بحقوقه وواجباته؛ وبالتالي زيادة وعي المستهلك بحقوقه التي ينبغي المطالبة بها.

وبيّن التقرير تصدر قطاع الأجهزة الكهربائية والإلكترونية لعدد الشكاوى المسجلة التي بلغت 917 شكوى، يليها قطاع وكالات السيارات و خدماتها 746 شكوى، يليها قطاع ورش إصلاح المركبات الذي سجل 695 شكوى، ثم قطاع ورش الألمنيوم والحدادة والنجارة بـ692 شكوى، يليه قطاع خدمات الأيادي العاملة بشكاوى بلغت 682، في حين توزعت الشكاوى الأخرى على قطاعات المواد الاستهلاكية الغذائية، والإطارات، وقطع غيار المركبات، بالإضافة إلى الهواتف وخدماتها، والمقاولات ومواد البناء، والمطابخ ، والأثاث والمفروشات، والمطاعم والمقاهي، وقطاع الملابس والمنسوجات وخدماتها، والمجوهرات والإكسسوارات، بالإضافة إلى خدمات السفر والسياحة، والمواشي والأعلاف الحيوانية، وصالونات الحلاقة والتجميل وخدماتها، وأيضا سلع وخدمات أخرى.