1419021
1419021
الاقتصادية

اليوم .. انطلاق معرض وملتقى المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالبريمي

14 أغسطس 2018
14 أغسطس 2018

لتوفير منافذ تسويقية لرواد الأعمال -

كتب - حمد الهاشمي

ينطلق اليوم معرض وملتقى المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة البريمي، تحت رعاية سعادة الدكتور حمد بن سعيد العوفي وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية، بمشاركة حوالي ٥٠ مؤسسة صغيرة ومتوسطة، ويستمر إلى 19 أغسطس الجاري، في مركز البريمي للمؤتمرات والمناسبات بمنتجع السلام.

تنظم المعرض الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة “ريادة” بالتعاون مع فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة البريمي. وتنفذه شركة الساحل الشرقي لتنظيم المعارض، ولجنة صاحبات الأعمال بالبريمي.

ويهدف المعرض إلى توفير منافذ تسويقية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في مختلف محافظات السلطنة، وتعزيز التواصل المباشر مع أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، والمساهمة في الترويج والتسويق لمنتجاتهم بالإضافة إلى تجديد أفكار مشاريعهم من خلال التقائهم المباشر بالمستهلكين.

ويضم المعرض قطاعات متعددة منها قطاع الأغذية الزراعية، والهدايا والاكسسوارات، والأزياء، والعطور والبخور، والصناعات الحرفية، والملابس، ومستحضرات التجميل، والمصار، والخناجر، وغيرها من منتجات رواد الأعمال العمانيينو.

وسيقام المعرض على فترتين، الأولى تبدأ من الساعة التاسعة صباحا وحتى الواحدة ظهرا، والثانية من الساعة الرابعة عصرا وحتى الساعة الحادية عشر مساء.

وحول هذا المعرض قال سلطان المعولي مدير دائرة التسويق والفعاليات بالهيئة: “يأتي تنظيم المعرض بهدف تسويق وترويج منتجات وخدمات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، ومساعدة رواد الأعمال على تنمية وتطوير منتجاتهم وتسويقها بطريقة تتناسب مع متطلبات السوق والمساهمة في إنجاح المشاريع الصغيرة والمتوسطة مما يؤدي إلى تطوير وتنمية مشاريعهم”.

حيث يجب أن يتحلى رواد الأعمال المشاركون بالمعرض بعدد من الشروط، منها: أن يكون المتقدم عماني الجنسية، وأن يكون صاحب المشروع مسجل لدى “ريادة”، وأن يكون الترخيص والسجل التجاري وترخيص مزاولة الأعمال المنزلية سارية المفعول، ويجب تعبئة استمارة التسجيل ودفع رسوم المشاركة بقيمة 50 ريالا بعد قبول المشاركة، ودفع رسوم ضمان بقيمة 50 ريالا تسترجع بعد الانتهاء من المعرض شريطة الالتزام بضوابط المشاركة، بالإضافة إلى المشاركة بمنتجات عمانية تتمتع بطابع عمان أو أن لا تقل نسبة القيمة المضافة العمانية عن 40%، ويجب أن تكون المنتجات ذات جودة عالية وتغليف عالي الجودة، ويحظر المشاركة بمنتجات مستوردة، كما يجب المشاركة بالمنتجات التي تم تحديدها واعتمادها من قبل المنظمين فقط، ويجب تطبيق الشروط والقوانين التي تحددها الهيئة واللجنة المنظمة.

يذكر أن رواد العمل المشاركين بالمعرض سيحصلون على عدد من المميزات وهي منصة عرض بمساحة 6 أمتار مربعة مع كرسيين وطاولة، وإذا احتاج المشاركة أي احتياجات إضافية يتم توفيرها على نفقة المشاركة، على أن يقوم المشارك بإبلاغ اللجنة المنظمة.