مركز الزبير يدشن الهوية التجارية لمؤسسة الديوان للتمور

في إطار دعم رواد الأعمال –

دشن مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة الهوية التجارية الجديدة لمؤسسة الديوان للتمور لصاحبها سلطان بن سالم الشايعي والمتخصصة في مجال إنتاج التمور والحلويات والمكسرات والبن والتوابل بولاية نزوى وهو أحد المشاريع الفائزة بجائزة برنامج الدعم المباشر لعام 2017.
تم العمل على تطوير الهوية التجارية والإبقاء على استخدام الاسم التجاري (الديوان للتمور) بالتعاون الوثيق مع المستشارين بمركز الزبير للمؤسسات الصغيرة وأخصائيي التسويق في مؤسسة الزبير، حيث تم اختيار الهوية التجارية للمؤسسة لتمثل العراقة والأصالة وذلك من خلال استخدام الخط العربي فيها وبما تمثله التمور من تاريخ كوجبة أساسية لأهل الخليج والسلطنة بصفة خاصة.
وحول هذا التدشين قال عادل الحبيشي مستشار أول بمركز الزبير للمؤسسات الصغيرة: إن الديوان للتمور لمؤسسها سلطان الشايعي تتميز بمنتجات عالية الجودة ويطمح الشايعي الى تقديمها للتميز ليس في جودة المنتج فقط، وإنما في جودة الخدمات المقدمة، ويسعى سلطان الى تقديم العديد من الخدمات لملاك وأصحاب المزارع من اجل تطوير منتجاتهم والمساهمة في الأمن الغذائي وإن كان بشكل بسيط حاليا.
ومن جانبه قال سلطان الشايعي: لقد تم اختيار اسم (الديوان) وهو اسم من أسماء المجالس التي تشتهر بها السلطنة، وتقدم فيها مختلف أنواع التمور العمانية وتعتبر من ضمن أصول الضيافة في الخليج بصفة عامة وفي السلطنة على وجه الخصوص. مشيرا بأن (الديوان للتمور) يهدف الى التوسع في مختلف محافظات السلطنة والدخول الى الأسواق الإقليمية وبمختلف المنتجات المميزة وتعتمد في أساسها على التمور وبطرق أكثر حداثة.
مشيرا الى أن مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة قدم دعمه المستمر للمشروع سواء قبل الفوز بالجائزة أو ما بعد الفوز بجائزة برنامج الدعم المباشر وذلك عن طريق التواصل المباشر مع المستشارين في المركز وأيضا حضور الدورات والندوات التي يقيمها المركز ويستضيف من خلالها المختصين والخبراء في مختلف المجالات بهدف تنمية مهارات ريادة الأعمال وإيجاد فرص استثمارية.
وقال : نسعى الى إيجاد موزعين معتمدين في مختلف ولايات ومحافظات السلطنة وخلال الفترة القادمة سوف يتم عرض منتجات الديوان للتمور عبر منفذ للبيع في ولاية صلالة من خلال أحد أعضاء المركز في محافظة ظفار وذلك من أجل تسويق منتجات الديوان للتمور.
وأضاف: ان تدشين الهوية التجارية المستوحاة من تصميم لشعار ولاية نزوى القبة تم من خلال كتابة الخطوط بأحد الخطوط العربية المتفردة وتدل على عمق وقيمة المنتج لدى المجتمع المحلي. وأشار الشعيلي قائلا: ان وصولي الى هذه المرحلة يأتي من خلال الدعم اللامحدود من قبل المستشارين في مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة ووقفتهم المباشرة والمتميزة لدعم وإنجاح المشاريع الصغيرة، وذلك من خلال تقديم الدعم المستمر من أجل تقدمنا ونجاحنا.
علما أن برنامج الدعم المباشر دشن منذ عام 2013 ويعتبر من ضمن مبادرات مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة المتميزة والذي يهدف الى دعم رواد الأعمال أصحاب المشاريع الصغيرة وتمكينهم من إدارة مشاريعهم الخاصة والنمو بها بشكل مستدام.