عمان اليوم

تكريم 293 متسابقا في حفظ القرآن الكريم لأبناء البادية ببهلا

13 أغسطس 2018
13 أغسطس 2018

بهلا ـ أحمد بن ثابت المحروقي -

احتفل مساء أمس الأول بتكريم الفائزين في مسابقة بادية ولاية بهلا للقرآن الكريم والسنة النبوية ، تحت رعاية الشيخ عبد الرحمن بن أحمد بن حمد الخليلي مدير دائرة التعريف بالإسلام والتبادل الثقافي بمكتب الإفتاء وبحضور مشايخ ورشداء وأعيان وأهالي بادية بهلا.

وألقى أحمد بن حمد المحروقي إمام جامع السلطان قابوس بولاية أدم

كلمة حث فيها المشاركين على أهمية تعلم القرآن الكريم وتدبر معانيه مؤكدا على دور القرآن في تعديل السلوك، وثمن جهود القائمين على تنظيم هذه المسابقة لأبناء البادية وأكد لجميع الأهالي على ضرورة تشجيع أبنائهم لحفظ كتاب الله والمشاركة في مثل هذه المسابقات.

وبعد ذلك قام راعي الحفل بتكريم الفائزين بالمراكز الأولى من كل مستوى حيث تضمنت المسابقة خمس مستويات لفئتي الذكور والإناث المستوى الأول لكل الأعمار بحفظ سورة البقرة كاملة والمستوى الثاني بحفظ الأجزاء الثلاثة الأخيرة من القرآن الكريم والمستوى الثالث حفظ الجزءين الأخيرين والمستوى الرابع حفظ الجزء الأخير والمستوى الخامس حفظ السور من الطارق وحتى نهاية المصحف والمستوى السادس حفظ السور من الضحى وحتى نهاية المصحف، إلى جانب مقرر السنة النبوية.

يذكر أن هذه المسابقة تقام للمرة الأولى وشهدت تنافسا كبيرا بين أبناء البادية القاطنين في هذه الولاية حيث تقدم للمسابقة 320 متسابق ومسابقة وتم تكريم الحاصلين على المراكز الخمسة الأولى في كل مستوى من مستويات المسابقة الستة كل على حدة حيث تم تكريم خمسة ذكور وخمس إناث في كل مستوى وتم تكريم 293 متسابقا ومتسابقة وتكريم المعلمين ولجنة التقييم والقائمين على المسابقة .

وأوضح علي بن سيف الدرعي أحد الاعضاء المنظمين للمسابقة قائلا: إن فكرة هذه المسابقة جاءت من منطلق الحث على تعلم القرآن الكريم وتدبر آياته والاهتمام به بين أبناء البادية وحثهم على التنافس لحفظ كتاب الله والعمل بما جاء فيه .