1418512
1418512
الرياضية

محمد المشايخي : لايوجد مستحيل مادام «الإيمان بالله قويا »..

13 أغسطس 2018
13 أغسطس 2018

الصدفة قادته الى منصات التتويج .. والإعاقة منحته مزيدا من التحدي -

الصدفة قادتني الى ممارسة هذه الرياضة .. ومادام لديك قوة داخلية في قلبك وايمانك بالله قوي .. فلايوجد شيء مستحيل ..!

بهذه الكلمات المؤثرة تحدث محمد جميل المشايخي احد الرياضيين ذوي الاعاقة الذي قادته الصدفة الى الوصول الى منصات التتويج ليحصد الميداليات وسط عدد من المنافسين الأقوياء بعد ان بدأ في ممارسة الرياضة قبل ثلاث سنوات فقط ولم يتأثر بظروف الإعاقة بل زادته إيمانا بالله وقدرة واستطاع المشاركة في عشر بطولات دولية .. الأولى كانت في بطولة فزاع الدولية بدبي ثم شارك في أولمبياد البرازيل وقد بدأ في حصد الميداليات والوصول الى منصات التتويج بعد ان تمكن اثناء مشاركته في بطولة غرب آسيا بخورفكان بدولة الامارات العربية المتحدة حيث فاز بميداليتين ذهبيتين وفضية بمسابقة دفع الجلة والصولجان وحقق أيضا ذهبية وبرونزيتين في ملتقى تونس الدولي في نفس المسابقة ( الجلة والقرص والصولجان ).. وتمكن من تحقيق فضية ببطولة العالم بلندن في مسابقة دفع الجلة وفاز بذهبية وفضية وبرونزية في بطولة فزاع الدولية ( الجلة والقرص والصولجان )..وشارك أيضا في ملتقى تونس وفاز بذهبية وبرونزيتين وحقق ثلاث ميداليات في بطولة الألعاب العالمية للشلل الدماغي والتي أقيمت في اسبانيا .

وفي لقاء مع عمان الرياضي اكد محمد المشايخي ان طموحاتي لن تقف عند ذلك فقط بل اسعى لتمثيل وطني بشكل افضل في البطولات القادمة للفوز بميداليات ولن تكون هناك راحة كبيرة بل سابدأ التدريب في الأيام القليلة القادمة استعدادا للمشاركة في بطولة آسيا التي ستقام في العاصمة الاندونيسية جاكرتا بعد شهر واحد فقط واطمح لتقديم افضل المستويات وبالعزيمة والإصرار يمكن تحقيق كل شيء من خلال الاستمرارية في التدريب .

يضيف كانت المشاركة في بطولة الألعاب العالمية باسبانيا صعبة جدا من خلال المواصلات والتنظيم والمنافسين الأقوياء ورغم ذلك تمكنت من التغلب عليها بالفوز بثلاث ميداليات وتحطيم رقمين آسيويين وتحقق ذلك بتوفيق من الله وتعاون الجهاز الفني والإداري ووزارة الشؤون الرياضية والشركة العمانية الهندية للسماد والمدربة سونيا والمساعدين .

وقال محمد المشايخي: ان التدريب كان شاقا أيضا حيث كان على فترتين صباحية ومسائية وكانت الظروف مهيأة بشكل مثالي كما ان الأسرة كان لها دور أيضا من خلال التوجيه والتحفيز والمؤازرة حتى تمكنت من الفوز بالميداليات وهذا سيزيد من المسؤولية لتقديم الأفضل في البطولات القادمة .

واستطرد قائلا: ان الصدفة قادتني لممارسة هذه الرياضة وكانت عن طريق احد الأصدقاء ( نصر البلوشي ) الذي شجعني على الرياضة لكن نتمنى مزيدا من الدعم لرياضيي ذوي الإعاقة .