1418213
1418213
الرياضية

عُمان للإبحار يخوض منافسات «سيفن ستارز» للدوران حول بريطانيا وإيرلندا

13 أغسطس 2018
13 أغسطس 2018

بدأ فريق عُمان للإبحار فئة «كلاس 40» مشواره في تحدّي سباقات /‏سيفن ستارز/‏ للدوران حول بريطانيا وإيرلندا، والذي يعتبر أصعب تحدٍ له خلال الموسم، حيث انطلقت منافسات السباق يوم أمس الأول من مدينة كاوس على الساحل الجنوبي لإنجلترا. ويسعى الفريق إلى المنافسة على البطولة وتحقيق نتائج مشرفة بالمنافسة ضد 31 بحّاراً، وسيضم الفريق الصاعد نخبة من البحّارة العُمانيين أصحاب الخبرات بقيادة ربّان الفريق الفرنسي المخضرم لي بريك، وكل من أكرم الوهيبي، رعد الهادي ومحمد المجيني، بالإضافة إلى المتسابق الإيطالي البحّار جابرييل أوليفو الذي سيعمل على توظيف خبراته الطويلة في سباقات الإبحار الشراعي مع الفريق.

وفي هذا الجانب أعرب ربّان الفريق الفرنسي المخضرم لي بريك عن جاهزية الفريق للمنافسة، وقال: « إن طاقم البحّارة على استعداد وجاهزية تامة للمنافسة والوصول إلى المراكز الأولى في السباقات، وقمنا خلال العام بتقديم التدريب اللازم للفريق من أجل تحسين وتطوير مستواهم وهم الآن يقومون بعمل جيد. وأضاف: لقد أظهر الفريق تطوراً كبيراً وملحوظاً خلال منافسات الموسم، ولقد حققنا بعض النتائج الجيدة من خلال الفوز بسباق «أرمن ريس» والتأهل لسباق سيفن ستارز للدوران حول بريطانيا وإيرلندا، هو أمر جيد للفريق ونأمل في تحقيق نتائج أفضل.

ومنذ انطلاقة السباق من مدينة كاوس على الساحل الجنوبي لإنجلترا، سيكون مسار السباق خلال الأيام القادمة غربًا نحو إيرلندا ثم شمالًا عبر المحيط الأطلسي إلى جزر سانت كيلدا في هبرديس قبالة السواحل الاسكتلندية ومن ثم الدوران حول أقصى نقطة في الجزء الشمالي من مسار السباق في جزر ماكل فلوجا التي تقع بالقرب من جزر شيتلاند. فيما سيكون مسار العودة إلى الجنوب مليئاً بالتحديات حيث سيمر عبر ممرات الشحن المزدحمة والمليئة بالعوائق في بحر الشمال والقناة الإنجليزية، ولكن طاقم الفريق بقيادة لي بريك يأملون في أن لا تخلو مجريات السباقات من الرياح التي تعتبر العامل الأهم في التحكم بسرعة القوارب.

ويأمل المنظمون في أن تكون نسخة هذا العام في وضع أفضل من النسختين السابقتين من السباقات التي تقام كل أربع سنوات، وبأن تكون الرياح مناسبة للبحّارة والقوارب لإكمال مراحل التحدّي وتحقيق النتائج التي يطمحون إليها ؛ نظرًا لطقس الصيف المستقر في المملكة المتحدة لهذا العام. الجدير بالذكر بأن عُمان للإبحار لديها سجل حافل بالإنجازات من خلال سباق الدوران حول بريطانيا وإيرلندا مع القارب مسندم «مود70» والذي سجل رقماً قياسياً عالمياً مميزاً في دورة عام 2014، حيث أكمل منافسات السباقات في وقت 3 أيام ، 3 ساعات و 32 دقيقة و 36 ثانية. ويتطلع طاقم عُمان للإبحار إلى تقديم مستويات أداء عالية في السباق والوصول إلى قائمة أفضل خمسة فرق منافسة في فئة «كلاس40» والذي سيكون بمثابة نتيجة جيدة بالنسبة لفريق كلاس 40.