الأولى

شركة طلابية تعرض ابتكارا عمانيا في كوريا الجنوبية

10 أغسطس 2018
10 أغسطس 2018

«الخشب الشفاف» منتج يضاهي الزجاج وأمتن منه -

شاركت شركة لينيوم الطلابية التابعة لجامعة السلطان قابوس في الدورة الأولمبية الدولية للشباب المبتكرين من طلبة المدارس والجامعات «الفكرة والاختراع والابتكار والملكية الفكرية» المقامة بالعاصمة الكورية سول في الفترة من الـ 10 - 12 من الشهر الحالي. ويشارك في المؤتمر سنويا العديد من الشركات والمهتمين بالابتكار والصناعة وريادة الأعمال، والذي يهدف إلى صقل مهارات المشاركين من خلال الابتكار والاختراع وزيادة الثقافة خاصة في مجال الاقتصاد الابداعي، إلى جانب تعزيز الدور الفاعل للشباب.

وتعد شركة لينيوم الطلابية العمانية تابعة لجامعة السلطان قابوس، وهي إحدى الشركات المشاركة في مسابقة «شركتي» المنظمة من قبل مؤسسة «إنجاز عمان» المتخصصة في مجال العمل الصناعي.

وتشارك شركة لينيوم بمنتج يمكن تسميته بـ «الخشب الشفاف»، يتم صناعته عن طريق إعادة تدوير الخشب غير المستخدم لتحويله إلى مادة خام شفافة، وهذا الخشب يحمل مواصفات تفوق الخشب العادي بـ ٤ ـ ٥ مرات، وهي بذلك تنافس الزجاج وتفوقه في بعض الميزات، ولا يزال المنتج قائما على عدة أبحاث للحصول على المنتج المطلوب الذي يلبي احتياجات السوق، ويمكن أن يدخل المنتج في العديد من الصناعات أبرزها صناعة الأثاث والديكور وهو أقوى من الزجاج ويكون مضادا للرطوبة ومقاوما للماء والحشرات.