1416226
1416226
الرياضية

النصر يتوج بطلا للسوبر لأول مرة في تاريخه

10 أغسطس 2018
10 أغسطس 2018

فاز على السويق بركلات الترجيح 4 /‏ 2  -

صلالة- عادل البراكة -

توج فريق نادي النصر بلقب كأس السوبر لكرة القدم ، وذلك في ختام المباراة التي اختتمت مساء أمس على ملعب استاد مجمع السعادة الرياضي تحت رعاية سعادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار بحضور  سالم بن سعيد الوهيبي رئيس الاتحاد العُماني لكرة القدم وعدد من أصحاب السعادة والمسؤولين من مختلف الجهات ورؤساء الأندية المشاركة وجمع من الجماهير المتابعة للمباراة، التي تقام سنويا في بداية الموسم الكروي الجديد.

النهائي

كسب فريق النصر منافسه السويق بركلات الجزاء الترجيحية ٤/‏٢ في ختام المباراة، ومن خلال مجريات المباراة تبادل الفريقان الهجمات التي لم تشكل الخطورة على المرمى بالرغم من أفضلية النصر من حيث الاستحواذ حتى الدقيقة ١٣ التي من خلالها سدد مازن السعدي تسديدة أخرجها المدافع إلى ركنية.

الدقيقة ٢٣ كاد من خلالها مازن السعدي أن يصل لشباك الرواحي الذي تألق في إبعاد تسديدة السعدي من كرة ثابتة على مشارف مرمى النصر الذي باشر هجماته ومن خلال إحداها سدد خالد الهاجري تسديدة مرت بجوار المرمى.

الدقيقة ٤١ كاد النيجيري دانيال أن يحرز هدف السبق للنصر عندما استقبل عرضية الأردني احمد عبد الحليم إلا أن رأسية دانيال ارتطمت بالعارضة فيما تبقى من زمن الشوط تبادل الفريقان الهجمات حتى أطلق حكم المباراة صافرته معلنا عن انتهاء الشوط بالتعادل السلبي.

دخل الفريقان الشوط الثاني من أجل الوصول للشباك خصوصا فريق النصر الذي شن جملة من الهجمات إلا أنها لم تأت بجديد في جانب النتيجة بالرغم من الاستحواذ الميداني ومن هجمة مضادة في الدقيقة ٧١ أضاع عمر المالكي فرصة ثمينة للتسجيل عندما تهيأت له الكرة في المنطقة المحرمة إلا أن تسديدته تصدى لها الحارس أنور العلوي. الدقيقة ٨٦ أضاع من خلالها محسن الغساني فرصة التسجيل من خلال هجمة مضادة سدد من خلالها الغساني تسديدة أخرجها مدافع النصر الى ركنية لتشهد الدقائق الأخيرة حراكا وضياع فرص لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي ويحتكم الفريقان لركلات الجزاء الترجيحية ٤/‏٢. أدار المباراة طاقم تحكيمي مكون من صفوان العزري للساحة وساعده على الخطوط كل من محمد العلوي وقيس الحجري ومحمد المياحي رابعا والدكتور سالم غريب الراشدي مقيما وفهد راشد الحبسي مراقبا وحمدان المعني المنسق الإعلامي وشهاب الحراصي المنسق الأمني. بعد انتهاء المباراة قام سعادة الشيخ رئيس بلدية ظفار راعي المناسبة بتتويج بطل كأس السوبر فريق النصر وقدم رئيس الاتحاد العُماني هدية تذكارية لراعي المناسبة.