عمان اليوم

50 فتاة يختتمن فعاليات المخيم الصيفي الأول بولاية شناص

09 أغسطس 2018
09 أغسطس 2018

تشجيعا للعمل الإنساني والتربوي غير التقليدي -

شناص- أحمد بن حمدان الفارسي -

اختتمت أمس فعاليات المخيم الصيفي الأول للفتيات بولاية شناص بقاعة جمعية المرأة العمانية برعاية سعادة الشيخ خليفة بن هلال العلوي والي الولاية رئيس لجنة التنمية الاجتماعية وبحضور ممثلي الجهات الحكومية والمدعوين وأولياء أمور الفتيات.

وشمل الحفل فقرات متنوعة تضمنت كلمة المخيم قدمتها زوينة بنت خديم المعمرية المشرفة العامة على المخيم ذكرت فيها أن المخيم جاء لتشجيع العمل الإنساني والتربوي غير التقليدي وتحقيق نقلة نوعية نحو توظيف وتنمية طاقات الفتيات في برامج وفعاليات ثقافية وعلمية ورياضية واجتماعية ودينية من خلال توفير الطاقات البشرية المذهلة والإمكانات المبتكرة والبيئة الجذابة، مشيرة الى أنه تم الحرص على مراعاة برامج المخيم من جميع الجوانب العقلية والمهارية والمعرفية والبدنية لنتمكن من تزويد الفتيات بأسس قيادة انفسهن ذاتياً متسلحات بالعلم والمعرفة والمهارة. بعدها تم تقديم عرض مرئي عن إنجازات المخيم والفعاليات والمناشط المنفذة طيلة أيامه إضافة إلى مقابلات مع عدد من الشخصيات. تلت ذلك كلمة لجنة التنمية الاجتماعية بالولاية قدمها عيد بن عبد الله العامري الذي أوضح أن الفعاليات تعد داعمة للتنمية المجتمعية، كما تعمل لجان التنمية الاجتماعية على دعم مسيرة العمل الحكومي في مختلف جوانبه خدمةً للمجتمع المحلي ويأتي دورها في طليعة العمل الريادي في هذا الشأن من خلال بناء جيل حضاري متكامل مبدع قادر على البناء والمشاركة بتضافر الجهود المجتمعية وتشجيع الكوادر البناءة في المجتمع لنشر الوعي في ما بينهم من اجل المشاركة الإيجابية الفاعلة بالتنسيق مع مختلف المؤسسات الحكومية، والخاصة والأهلية. بعدها قام راعي المناسبة بتكريم الجهات الداعمة والمشرفين والكوادر الإدارية والطلبة المشاركين في المخيم.

وصرح سعادة والي شناص: نسعى دائما لدعم مثل هذه الفعاليات الاجتماعية والتربوية التي تؤدي دورا مهما في تنمية مهارات وقدرات الفتية والفتيات لخدمة الوطن في ظل العهد الزاهر لمولانا عاهل البلاد المفدى حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- أبقاه الله- وهذا المخيم كان له الأثر الواضح من خلال زيارتنا ومتابعتنا لفعالياته على الفتيات في إكسابهن مهارات مختلفة.

يذكر أن فعاليات المخيم انطلقت في الـ 29 من الشهر الماضي حيث استمرت أسبوعين بمشاركة 50 فتاة وشملت برامج وأنشطة متنوعة وأقيم تحت شعار «إنجازي سلام وعطاء».