العرب والعالم

شومان لـ عمان: فعاليات التضامن مع الأسرى ستتواصل

08 أغسطس 2018
08 أغسطس 2018

رام الله ـ عمان ـ نظير فالح:-

قال رئيس الهيئة العليا لمتابعة شؤون الاسرى والمحررين أمين شومان، ان المؤسسات الحقوقية الفلسطينية المدافعة عن الاسرى ومعها كافة أبناء الشعب الفلسطيني، ستواصل تنظيم مسيراتها واعتصاماتها الاسبوعية في جميع أنحاء الارض الفلسطينية، لإسقاط قانون حكومة الاحتلال الجائر والعنصري ضد الحركة الأسيرة باحتجاز اموال الشهداء والأسرى والجرحى من أموال الضرائب الفلسطينية.

وأضاف شومان في لقاء مع «عُمان»، امس، ان فعاليات الأسبوع الماضي تم تنظيمها امام مقرات الأمم المتحدة، من اجل ان تتحمل هذه المؤسسات الحقوقية العاملة في الاراضي الفلسطينية مسؤولياتها تجاه ما يجري من انتهاكات وسن تشريعات وقوانين اسرائيلية ضد الحركة الأسيرة.

وتمت الوقفات التضامنية أمام مقرات الصليب الأحمر الدولي دعما وإسنادا للحركة الأسيرة في مواجهة هذه القوانين الجائرة والعنصرية، وإسنادا للأسرى الإداريين في شهرهم الخامس على التوالي في مقاطعتهم للمحاكم العسكرية في مستوياتها الثلاثة، ودعما وإسناداً لستة أسرى مضربين إضرابا مفتوحا عن الطعام ضد سياسة الاعتقال الإداري.

وأشار شومان، الى أن هذه الخطوات تأتي ضمن سلسلة فعاليات اقرتها الحملة الوطنية لإسقاط قانون الاحتلال بالقرصنة وسرقة مخصصات اهالي شهدائنا وجرحانا وأسرانا وأموال الشعب الفلسطيني.

وأكد شومان، أن الشعب الفلسطيني لن ينكسر ولن يقبل بأن يتم مقايضة حقوقه الوطنية غير القابلة للتصرف بوهم السلام الاقتصادي او السلام الاقليمي المزعوم، مضيفا بأن الشعب الفلسطيني بما يمثله الأسرى والشهداء والجرحى من رموز لكرامته وعزته الوطنية سيبقى ملتزما تجاه هذه الشريحة المناضلة، وسيستمر في كفاحه الوطني ونضاله المشروع حتى احقاق حقوقه كاملة.

وحمَل شومان في ختام حديثه مع«عُمان» ،الاحتلال المسؤولية الكاملة عن كل التداعيات لحياة الأسرى المضربين عن الطعام، مجددا الدعوة الى الصليب الأحمر الدولي وكافة المؤسسات الحقوقية إلى تحمل مسؤولياتهم كاملة تجاه الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال.