العرب والعالم

القاهرة: حبس شخص فجّر سيارة أمام معسكر فرق الأمن

08 أغسطس 2018
08 أغسطس 2018

القاهرة_عمان _نظيمة سعد الدين -

قررت النيابة العامة بالسويس بإشراف أمس شخص متهم 15 يوما على ذمة التحقيقات.

وقد وجهت النيابة للمتهم الذي يعمل مهندسا مدنيا، تفجيره وآخرين سيارة مفخخة أمام معسكر قوات الأمن بطريق ناصر بالسويس يوم 25 يناير 2014.

وكان ضباط جهاز الأمن الوطني تمكنوا من ضبط «أ.ل» بعد هروبه خارج المحافظة بعد تتبعه والبحث عنه حتي تم القبض عليه.

وأكدت تحريات الأمن الوطنى أن المتهم كان عضوا في جماعة الإخوان المسلمين ثم انضم إلى تنظيم داعش.  يذكر أن محافظة السويس شهدت يوم 25 يناير 2014 تفجير سيارة مفخخة أمام معسكر فرق الأمن بطريق ناصر بالسويس.

ومن ناحية أخرى جددت نيابة أمن الدولة العليا، بجمهورية مصر العربية حبس إسلام خليل، 15 يوما على خلفية التحقيقات في اتهامه بنشر أخبار كاذبة من شأنها التأثير على الأمن القومي لمصر والانضمام لجماعة أسست خلافا لأحكام القانون والدستور.

ويواجه المتهم بالقضية 482 لسنة 2018 حصر أمن دولة عليا، اتهامات الانضمام لجماعة أسست على خلاف القانون هدفها التحريض على مقاطعة الانتخابات الرئاسية 2018، نشر أخبار كاذبة.

وقد أسندت النيابة إلى المتهم جرائم الانضمام إلى جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها.   كما أسندت النيابة إلى المتهم نشر أخبار كاذبة عن الأوضاع السياسية والاقتصادية بمصر بقصد تكدير السلم العام في إطار أهداف جماعة الإخوان المسلمين، والترويج لأغراض الجماعة التي تستهدف زعزعة الثقة في الدولة المصرية ومؤسساتها.

كما قررت المحكمة العسكرية، التي عقدت بمعهد أمناء الشرطة بطرة، تأجيل محاكمة 292 متهمًا في قضية محاولة اغتيال الرئيس السيسي، وولى عهد السعودية السابق، محمد بن نايف، في القضية 148 عسكرية، لـ 15 أغسطس لاستكمال المرافعات.

ونسبت النيابة للمتهمين اتهامات باغتيال 3 قضاة بالعريش في سيارة ميكروباص، واستهداف مقر إقامة القضاة المشرفين على الانتخابات البرلمانية بمحافظة شمال سيناء بأحد الفنادق، والتي أسفر عنها مقتل قاضيين و4 أفراد شرطة ومواطن.