العرب والعالم

ارتفاع حصيلة زلزال إندونيسيا إلى 131 قتيلا

08 أغسطس 2018
08 أغسطس 2018

جاكرتا -(د ب أ): ذكرت الهيئة الوطنية لمواجهة الكوارث أن حصيلة القتلى جراء الزلزال المدمر الذي ضرب إقليم لومبوك الإندونيسي ارتفعت إلى 131 شخصا.

وقال المتحدث باسم الهيئة، سوتوبو نوجروهو: إن حوالي 1500 شخص، يتلقون العلاج في المستشفيات، بإصابات خطيرة وأكثر من 156 ألف نزحوا بعد الزلزال الذي وقع يوم الأحد الماضي، وبلغت شدته 9ر6 درجة، وأضاف نوجروهو أنه من المتوقع ارتفاع عدد الضحايا.

وتابع: «مازال عمال الإنقاذ يمشطون المناطق المتضررة للعثور على المزيد من الضحايا»، ومن جهة أخرى انتشل عمال الإنقاذ جثة امرأة من وسط أنقاض مسجد، مساء أمس الأول، فيما واصلوا البحث عن ضحايا، بعد أيام من زلزال مدمر ضرب جزيرة لومبوك الإندونيسية.

وقال عامل الإنقاذ باجوس نجوراه: إنه تم العثور على جثة المرأة تحت عمود كبير، في مسجد «جامع الجماعة»، وأضاف «حتى الآن، عثرنا فقط على جثة واحدة»، ويعتقد أن عدة أشخاص آخرين كانوا يؤدون صلاة العشاء، في المسجد، وقت وقوع الزلزال ما زالوا مدفونين تحت أنقاض الكتل الخرسانية.

وما زال عمال الإنقاذ يبحثون أيضا عن جثث تحت أنقاض مسجد آخر في منطقة مختلفة من الجزيرة، حيث كان العشرات يؤدون الصلاة، عندما وقع الزلزال.

وتم انتشال ثلاث جثث واثنين من الناجين من ذلك المسجد.

ووقع الزلزال بعد أسبوع واحد فقط من زلزال أضعف قليلا تسبب في 20 حالة وفاة في جزيرة لومبوك، وهي جزيرة سياحية تحظى بشعبية.

وتقع إندونيسيا على ما يعرف باسم «حزام النار في المحيط الهادئ»، وهي منطقة تعرف بالثورات البركانية والزلازل المتكررة.