1414383
1414383
الاقتصادية

المؤتمر الخليجي للموارد البشرية يوصي بالتحول إلى نظام تعليمي تقني متطور

08 أغسطس 2018
08 أغسطس 2018

برعاية «عمان و Observer» الإعلامية -

مكتب صلالة - حسن بن سالم الكثيري -

اختتم أمس المؤتمر الخليجي الثامن لتطوير إنتاجية الكوادر البشرية، الذي جاء تحت عنوان “الابتكار وتوظيف التكنولوجيا لتعزيز الإنتاجية”، بفندق كراون بلازا صلالة وبرعاية عمان والأوبزيرفر، بتنظيم من غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة ظفار وبالتعاون مع الأصايل للمؤتمرات ووزارة الخدمة المدنية وبلدية ظفار.

وأوصى المؤتمر جميع المؤسسات في القطاعين العام والخاص بدول مجلس التعاون بتفهم معنى الإنتاجية وتضعه على أولوية سلم أعمالها، وعدم إغفال تكنولوجيا المستقبل بل إيجاد الوعي بين المؤسسات وتكثيف البرامج والدورات التدريبية في البرامج المستقبلية والتركيز على تهيئة البيئة الحاضنة في مؤسساتنا لمزيد من الإبداع والابتكار. والعمل على تحويل النظام التعليمي والتدريبي التقليدي إلى نظام تعليمي تقني أسوة بالدول المتقدمة كسنغافورة وفنلندا والسويد وألمانيا وغيرها . وأوصى المؤتمر الخليجي الثامن في نهاية أعماله أن يبدأ كل فرد بنفسه خصوصا من حضر المؤتمر للاطلاع والقراءة بآخر المستجدات لاستخدام تكنولوجيا المعلومات لتطوير برامج الإنتاجية كلٌ في مؤسسته. كما أوصى المؤتمر بضرورة أن يستثمر كل إنسان في نفسه وعدم الخوف من المستقبل وكذلك بعدم اغفال تكنولوجيا المستقبل وحضور أكثر من حلقات العمل والمؤتمرات ليستطيع أن يكون على وعي وإدراك تام لما يحدث وسيحدث خلال السنوات القادمة.

أهم المحاور

وتطرق المؤتمر خلال يومين إلى عدة محاور أهمها رفع الإنتاجية البشرية وقدم الدكتور عامر بن عوض الرواس الرئيس التنفيذي بشركة النفط والغاز ورقة عمل بعنوان التفكير الإبداعي وتمهيد الذات لتطوير الإنتاجية - الذكاء الاصطناعي وتحدثت الأستاذة عبير قميصة- الرئيس التنفيذي لشركة better business بالمملكة الأردنية الهاشمية عن دور اندماج الكوادر البشرية في رفع الإنتاجية. كذلك تحدثت الدكتورة رامين مهاجر - هيئة تقنية المعلومات بسلطنة عمان عن التكنولوجيا في الموارد البشرية والأداء الوظيفي. وألقى الدكتور عبد اللطيف العزعزي- الرئيس التنفيذي بمركز الاستشارات الإدارية والتطوير المتميز بالإمارات العربية المتحدة ورقة بعنوان تعزيز التنمية الاجتماعية من خلال برامج السعادة في العمل .وتخلل اليوم الأول جلسة حوارية بعنوان كيف نستفيد من تكنولوجيا المعلومات لتطوير بيئة عمل منتجة ومحفزة في القطاعين العام والخاص.

كما تطرقت أوراق إلى رفع الكفاءة والإنتاجية من خلال الإبداع والابتكار للدكتور سهيل جوعانة نائب الرئيس بشركة better business بالمملكة الأردنية الهاشمية، بعدها تحدث الدكتور عقيل الخزعلي وكيل وزارة الداخلية السابق ومدرب دولي في التنمية البشرية بجمهورية العراق عن دور القيم في زيادة إنتاجية الموظفين، وتحدثت الأستاذة بهيجة الديلمي نائبة رئيس جمعية البحرين للتدريب والتطوير بمملكة البحرين عن الحلقات المفقودة في تنمية الكوادر البشرية، وتحدث صادق جعفر مدير المشاريع التقنية بالمطبعة الشرقية بمملكة البحرين عن توظيف وسائل التواصل الاجتماعي والتسويق الرقمي لتحفيز الإنتاجية، وألقى الدكتور أكبر جعفري الرئيس التنفيذي بشركة استشارات جفكون لتحسين الإنتاجية بمملكة البحرين ورقة بعنوان انعكاس الإنتاجية على الاقتصاد الوطني والمؤسسي، وقد نظمت للمشاركين رحلات في ربوع ظفار الجميلة في هذا الفصل الاستثنائي الجميل.