1412845
1412845
المنوعات

الإعلان عن أسماء المتأهلين في مسابقة «عمان نبض الحب»

06 أغسطس 2018
06 أغسطس 2018

تهدف إلى ترسيخ مبدأ اللحمة الوطنية -

عمان - مكتب صلالة: عقد في المديرية العامة للتراث والثقافة بمحافظة ظفار اجتماعا برئاسة أحمد بن سالم الحجري مدير عام التراث والثقافة بالمحافظة ورئيس لجنة الكتاب والأدباء فرع الظاهرة متعب بن معتوق الشكري عضو لجنة التحكيم.

حيث تم الإعلان عن أسماء المتأهلين في مسابقة عمان نبض الحب والتي تنظمها المديرية العامة للتراث والثقافة بمحافظة ظفار بالتعاون مع الجمعية العمانية للكتاب والأدباء فرع ظفار والظاهرة والتي تأتي بدعم من مهرجان صلالة السياحي، حيث تهدف المسابقة إلى ترسيخ مبدأ اللحمة الوطنية بين أبناء السلطنة ليكون موضوع المسابقة في فحواها إضافة إلى الأنواء المناخية التي مرت بها محافظة ظفار (مكونو) وتكاتف أبناء عمان في تلك الفترة.

وقد تم الإفصاح عن أسماء المتأهلين في المسابقة في مجالي الشعر الفصيح والنبطي، وتأهل مجموعة من الشعراء في مجال الشعر الفصيح وهم: علي بن سعيد الصوافي وحمزة بن راشد الحسيني وأسعد بن مبارك بني عرابة وماجد بن راشد البطاشي وهزاع بن ناصر الغافري وحاتم بن راشد الحسيني وخلود بنت سعيد الخالدية.

أما في المجال النبطي فقد تأهل كل من: محمود بن علي العميري، ووليد بن جمعة العلوي، وحمود بن عبدالله المخيني، وحسان بن سعيد الحوسني، وخالد بن هلال العامري، وراشد بن مسلم الشعبني، وراشد بن مبارك الهنداسي. والجدير بالذكر أن عدد المشاركات التي خضعت للتقييم في المجالين 39 نصا، وتم تقييم النصوص وفق الاشتراطات التي سبق الإعلان عنها والتي تشمل الإبداع الشعري ثم المهارات الشخصية التي تتطلب حضور الشعراء المتأهلين ليتم تحديد الثلاثة مراكز الأولى في المسابقة.

أما لجنة الفرز والتحكيم فقد تكونت من سلطان بن سرور اليزيدي والدكتور سعيد بن بخيت بيت مبارك ومحمد بن علي النهاري وناصر بن سعيد الكلباني ومتعب بن معتوق الشكري.

تجدر الإشارة إلى أنه تم الإعلان عن هذه المسابقة في كافة المواقع الرسمية ذات الصلة لكافة شعراء السلطنة بتاريخ 15/‏‏7/‏‏2018 وسيتم تنافس الشعراء المتأهلين في مركز البلدية الترفيهي بتاريخ 13/‏‏8/‏‏2018 ولمدة 3 أيام متواصلة.