محمود الحسني يحمل علم السلطنة في حفل افتتاح الآسياد

منحت اللجنة الأولمبية العمانية قائد المنتخب الوطني لكرة الهوكي محمود بن سالم الحسني شرف علم السلطنة في حفل افتتاح دورة الألعاب الآسيوية التي ستقام في اندونيسيا خلال الفترة من 18 أغسطس وحتى 2 سبتمبر المقبل.
وتشارك السلطنة بثماني لعبات في هذا المحفل الآسيوي تتمثل في ألعاب القوي والهوكي والرماية والسباحة والتنس الأرضي ورفع الاثقال والقوة البدنية والشراع والكرة الطائرة الشاطئية .
ويعد الحسني إحدى ركائز منتخبنا الوطني وهو قائد المنتخب، ويمتلك مهارات دولية كبيرة في قطع الكرة، وبناء الهجمة والاستلام والتسليم وتصويب الركنيات الجزائية.
وقال محمود الحسني: انه شعور جميل وشعور فيه الكثير من الفخر .. وأشعر انه يحمّلني الكثير من المسؤوليات.. وأن الأنظار تتجه نحوي خاصة وأنا قائد المنتخب وعليه أسعى لأن أكون في أفضل حالة .. وأحافظ على مستواي بل وأسعى لتطويره .. الامر فيه الكثير من الأمور الإيجابية والتحدي.
وهي لفتة جميلة ولن أنساها .. وأرجو أن أرد الدين للمنتخب الوطني من خلال تحقيق نتائج ايجابية
وبدأ محمود الحسني ممارسة رياضة الهوكي منذ السادسة من عمره من خلال مركز تدريب الهوكي بمحافظة مسقط الذي تشرف عليه وزارة الشؤون الرياضية، وتلقى أساسيات الهوكي عن طريق المدرب المصري ياسر الشاذلي ويعتبر عام 2006م المحطة الأهم في مسيرته في رياضة الهوكي حينما ارتدى قميص المنتخب الوطني للعب ضمن صفوفه.
حقق الحسني العديد من الإنجازات الشخصية أبرزها أفضل لاعب 3 مرات في بطولة كأس جلالة السلطان للهوكي وأفضل لاعب في الدوري العام مرتين وأفضل مدافع في الدوري وأفضل لاعب في دوري الشباب، ومن أبرز الإنجازات على مستوى الأندية حصوله على لقب كأس جلالة السلطان للهوكي برفقة نادي السيب.