1411553
1411553
عمان اليوم

نقل الخبرات القانونية واستشعار المسؤولية أثناء العمل وسط المناخ القانوني

05 أغسطس 2018
05 أغسطس 2018

في دورة تدريبية لطلبة الحقوق والقانونيين -

افتتحت وزارة الشؤون القانونية دورة تدريبية لطلاب كلية الحقوق بجامعة السلطان قابوس، وبعض الجهات الحكومية في الدولة، وتقام بمبنى الوزارة في الفترة من 5 حتى 8 من أغسطس الجاري.

وتتناول الدورة عددا من أوراق العمل، يقدمها بعض المستشارين والباحثين القانونيين بالوزارة، وتهدف إلى التعريف باختصاصات الوزارة، وآلية عملها في مجالات عدة منها: التشريع والفتاوى والعقود والاتفاقيات.

وتأتي هذه الدورة انطلاقاً من أوجه التعاون القائم بين وزارة الشؤون القانونية من جهة، والجهات الحكومية والمؤسسات التعليمية من جهة أخرى، وحرصاً من الوزارة على بذل كل ما من شأنه أن يسهم في تنمية الموارد البشرية، ونشر الوعي القانوني بالسلطنة.

وقد ألقى المستشار إبراهيم بن سعيد الحوسني المدير العام للشؤون القانونية كلمة ترحيبية بالحضور موضحا أهمية هذه الحلقات في دعم الطلبة خلال الفترة الدراسية، والموظفين في المناصب القانونية والإدارية، وإتاحة الفرصة لنقل الخبرات بتلقي المعلومات، ومناقشتها مع ذوي الاختصاص، واستشعار المسؤولية الوطنية أثناء العمل وسط المناخ القانوني، والاحتكاك مع الباحثين والمستشارين، بالتفاعل الحي بالمناقشة والتطبيقات أثناء أيام انعقاد الحلقة.

وبدأت أولى أوراق عمل الدورة الباحثة أولى جواهر بنت صالح الريامية حيث استعرضت اختصاصات الوزارة في إبداء الرأي القانوني، وإصدار الفتاوى والتفسيرات الرسمية، وذلك بالتعاون مع المستشار المساعد أول صالح بن علي المحروقي مدير دائرة الفتاوى، وقد تبع ذلك فترة نقاش حيث تم إتاحة الفرصة للحضور لطرح تساؤلاتهم وملاحظاتهم.