1411707
1411707
الرياضية

الشـبـاب في مهمـة تاريخـيـة أمــام الهـلال السعــودي

05 أغسطس 2018
05 أغسطس 2018

أيام على الاختبار الصعب -

انطلقت مباريات ذهاب الدور الأول من البطولة العربية للأندية 2018-2019 يوم الثلاثاء 31 يوليو الماضي، وستستمر حتى الثلاثاء 14 أغسطس الجاري.

وسيشهد هذا الدور عدداً من المباريات القوية في مقدمتها المواجهة التي تجمع الشباب العماني مع الهلال السعودي وأبرزها الديريبان الخليجيان العربيان بين اتحاد جدة والوصل الإماراتي، والنصر السعودي والجزيرة الإماراتي أيضاً، وستكون مباراة الذهاب للمواجهة الأولى في اليوم الأخير من ذهاب الدور الأول.

وكانت افتتاحية الدور قويةً جداً، جمعت بين العين بطل دوري الخليج العربي الموسم الماضي، ووفاق سطيف صاحب التاريخ الطويل في الجزائر وأفريقيا، وانتهت جولتا الذهاب والإياب بعبور الفريق الجزائري إلى الدور المقابل بعد أن فاز في الذهاب بهدفين وخسر في الإياب بهدف.

تمثل المواجهة العربية مناسبة تاريخية مهمة لفريق الشباب الذي يدخل تاريخ المشاركات الخارجية المهمة عبر البوابة العربية بعد النجاحات الفنية الكبيرة التي حققها الفريق في المواسم الأخيرة وحصوله على لقب الوصيف في الموسمين الماضيين.

وسيتقابل الشباب والهلال السعودي في ذهاب دور الـ 32 ببطولة كأس العرب للأندية الأبطال على استاد الملك سعود بالرياض، يوم 12 أغسطس الحالي وستقام مباراة الإياب على ملعب السيب في سبتمبر المقبل.

ويدرك نادي الشباب إدارة وجهازا فنيا ولاعبين وجماهير أن المهمة العربية لن تكون سهلة بأي حال من الأحوال بعد أن أوقعت القرعة فريقهم في مواجهة نادٍ عريق وصاحب قدرات وخبرات وإمكانات كبيرة وهذا يفرض عليهم أهمية التحضير الجديد والتحلي بروح العزيمة والإصرار والثقة بالنفس من أجل مقارعة النادي السعودي الكبير.

ويبقى أقل من أسبوع على سفر بعثة فريق الشباب إلى الرياض لمواجهة الهلال وفي الأيام المتبقية يوالي الجهاز الفني للشباب التدريبات المكثفة ويجتهد لرفع معدلات لياقة اللاعبين وتجهيزهم فنيا ومعنويا للموقعة العربية الصعبة.

ويدرك لاعبو الشباب وجهازهم الفني أن كرة القدم لا تخضع للحسابات التي تسبق المواجهات في الملعب وبالتالي فإن كل الحسابات التي ترجح كفة منافسهم الهلال السعودي لقدراته وخبراته تبقى اختبارا مهما لهم وتتطلب منهم مضاعفة الجهود والتعامل مع مباراتي الذهاب والإياب بجدية وتركيز كبيرين من أجل تحقيق النتيجة الإيجابية.

وتعد مواجهة الهلال السعودي تحديا صعبا بالنسبة لفريق الشباب وصيف الدوري وتضعه أمام اختبار صعب وهو يبحث عن مشاركة إيجابية في أول ظهور له في البطولة العربية.

العلوي ورستم.. ورسم خطة الصمود والنجاح

يعمل مدرب فريق الشباب الذي تولى المهمة في هذا الموسم ومساعده حسن رستم على تفادي المشاكل الفنية التي تواجه فريق الشباب الذي سيكون عليه مواجهة فريق الهلال السعودي بكل قدراته وشهرته في ظل فترة الإعداد التي اعتمد فيها الجهاز الفني على التدريبات وبعض التجارب مع فرق دوري الأضواء وبدايات لم تكن جيدة للتجمع بسبب ظروف بعض اللاعبين في الفريق.

ويسابق الثنائي العلوي ورستم الزمن بغية أن تبلغ التحضيرات الفنية والبدنية مستويات تعين اللاعبين على مواجهة التحدي الصعب واللعب بندية أمام الفريق السعودي وعدم السماح له بتحقيق أي تفوق ولفت الأنظار لهم ولناديهم الذي يبحث عن بناء اسمه في محيطه العربي والخليجي.

وسيعمل المدرب ومساعده على تجهيز أفضل العناصر الموجودة في القائمة والدخول لمباراة الذهاب بتشكيلة مثالية تستطيع تقديم مستويات فنية طيبة وتعكس الجوانب الإيجابية للكرة العمانية في البطولة العربية.

ويضع الدخول للميدان العربي الجهاز الفني لنادي الشباب أمام مسؤولية كبيرة وسط ترقب من جماهير النادي للتعرف على الوصفة الفنية التي يحضرها العلوي ورستم للهلال ومدربه صاحب الخبرات والسمعة الكبيرة.

حمزة البلوشي: نجتهد لتوفير معسكر خارجي

أعلن نادي الشباب عن حرصه الكبير بشأن تحضيراته الفنية الجادة لمواجهة فريق الهلال السعودي وذكر رئيس نادي الشباب حمزة البلوشي أن الإدارة عقدت اجتماعا مبكرا مع مدرب الفريق عقب التعاقد معه وناقشته حول مشاركة الفريق العربية والمواجهة القوية التي تنتظره وضرورة تقديم مستوى فني طيب يتناسب وظهور النادي للمرة الأولى في الميدان العربي.

وذكر البلوشي بأنهم مع بداية الدوري في مواعيده لأن هذا يساعد الفريق على الاستعداد الجيد لمواجهة فريق كبير بحجم الهلال السعودي، في لقاء الإياب باعتبار ان لقاء الذهاب سيكون قبل بداية الدوري، وتقوم إدارة نادي الشباب بجهود مكثفة هذه الأيام من أجل توفير معسكر خارجي للفريق لتعزيز تحضيراته الفنية الجادة لمواجهة فريق الهلال السعودي.

وذكر رئيس نادي الشباب حمزة البلوشي أن الإدارة تجري اتصالات لتوفير معسكر إعدادي لفترة قصيرة قبل مباراة الذهاب في السعودية حتى يدخل الشباب مباراته رغم صعوبتها وهو في وضعية فنية تمكنه من تقديم مباراة قوية والدفاع عن فرصته في مواجهة ناد عريق وشهير وصاحب قدرات وخبرات وإمكانات واسعة تجعله منافسا قويا وصعبا.

وفي حالة عدم نجاح جهود إدارة الشباب بتوفير معسكر خارجي يسبق المباراة سيكتفي الجهاز الفني للفريق بالتدريبات الجارية حاليا بمشاركة معظم اللاعبين وأداء بعض التجارب مع أندية محلية من أجل الوصول إلى التشكيلة المناسبة للمباراة الافتتاحية في دوري أبطال العرب.