04082018_023811_0
04082018_023811_0
غير مصنف

مؤتمر عربي يدعو لوضع ميثاق شرف لممارسي العمل الإعلامي

04 أغسطس 2018
04 أغسطس 2018

القاهرة / 4 أغسطس٢٠١٨ /العمانية / دعا مؤتمر "جامعة الدول العربية وتحالف الحضارات..رسالة إلى الإعلاميين" العالمين العربى والاسلامى إلى امتلاك منظومة حديثة من أدوات التواصل الإعلامي للوصول إلى مختلف شعوب العالم بلغاتها المتعددة والعمل على نقل الصورة الحقيقية

عن الثقافة العربية الإسلامية إلى مختلف الشعوب.

واكدت الجامعة العربية في بيان لها اليوم ان المؤتمر الذي عقد بالقاهرة حث المؤسسات الإعلامية على مراعاة التنوع الثقافي في غرفة تحرير الأخبار وذلك لضمان أن يتم تغطية الأخبار ذات الصلة بالموضوعات الاثنية أو العرقية بشكل موضوعي.

وقالت سامية بيبرس مدير إدارة تحالف الحضارات بجامعة الدول العربية إن المؤتمر أكد على أن وسائل التواصل الاجتماعي تعد أداة مهمة لنشر المعلومات ولكن لا ينبغي أن تكون هي المصدر الرئيس للأخبار وأهمية التحقق من الأخبار التي تأتي عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

واضافت ان المؤتمر دعا لبذل المساعي لوضع ميثاق شرف لممارسي العمل الإعلامي بما في ذلك "صحافة المواطن وذلك بما يتوافق مع المعايير المهنية الدولية.

وأكد المؤتمر أهمية توفير المعلومات لوسائل الإعلام وذلك لدعم تغطية اخبارية موضوعية مع مراعاة التمييز بين الأخبار الملفقة والأخبار الحقيقية.

وأوصى بتنظيم حلقة عمل لبناء المهارات والقدرات للصحفيين العاملين في مجال جمع الأخبار بما في ذلك العمل على استخدام الأدوات الاعلامية الجديدة وتقنيات تقصي الحقائق وحث الإعلاميين على الالتزام بالموضوعية والحيادية وتجنب خطاب الكراهية في الرسالة الإعلامية.