العـراق: تفكيــك خليـة إرهابيــة في كركــوك

بغداد – عمان – جبار الربيعي:-
أعلن مركز الإعلام الأمني في العراق، تفكيك خلية إرهابية في محافظة كركوك العراقية، متكونة من 6 عناصر.

وأكد المركز ان «مفارز مديرية استخبارات وأمن كركوك الميدانية التابعة إلى المديرية العامة للاستخبارات والأمن بالتعاون مع قوة أمنية مشتركة، تمكنت من تفكيك خلية إرهابية في كركوك متكونة من 6 عناصر».
وأشار إلى ان «هؤلاء قاموا بتفجير عبوات ناسفة وتهديد المواطنين بينهم المسؤول عن تزوير المستمسكات الثبوتية للمجموعة الإرهابية الداخلة إلى المحافظة لمساعدتهم على التحرك بحرية داخل مدينة كركوك»، مبيناً انه «تم ضبط أسلحة وأعتدة مختلفة». وفي سياق ذي صلة، اعلن مركز الإعلام الأمني، إلقاء القبض على إرهابيين اثنين وتدمير مضافة لداعش في كركوك.
فيما التقى رئيس مجلس النواب المنتهية ولايته، سليم الجبوري مع زعيم تيار الحكمة الوطني عمار الحكيم، الرؤية المشتركة حول تشكيل حكومة الخدمات والتنمية.
وجرى خلال اللقاء مناقشة مستجدات الأوضاع على الساحة العراقية، وأهمية استمرار الحوار البناء للاتفاق حول رؤية مشتركة لتشكيل حكومة قوية قادرة على مواجهة التحديات، وتلبية مطالب الشعب.
واتفق الجانبان على ضرورة التركيز على ملف الخدمات والاقتصاد والتنمية والاستثمار، وسبل تسخير الثروات لخدمة الشعب ومعالجة البطالة، ومحاربة الفساد والحد من هدر المال العام.