1409940
1409940
المنوعات

متحف قوات السلطان المسلحة والتوجيه المعنوي يشاركان في مهرجان صلالة السياحي

03 أغسطس 2018
03 أغسطس 2018

صلالة، العمانية: يُشارك متحف قوات السلطان المسلحة حاليًا في فعاليات مهرجان صلالة السياحي لهذا العام الذي يستمر حتى الثامن من شهر أغسطس الجاري وذلك للتعريف بعراقة الموروث العسكري العماني وما شهدته قوات السلطان المسلحة من تطوير وتحديث بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة.

ويسعى المتحف من خلال هذه المشاركة إلى التعريف كذلك بما يحتويه من مكنونات وإرث حضاري له دلالاته التاريخية وما يتصل بالتاريخ العسكري العُماني ومسيرة تطور قوات السلطان المسلحة بمشاركة من التوجيه المعنوي بهدف إبراز المنجزات العسكرية وما تشهده قوات السلطان المسلحة من أنشطة وفعاليات وما تقوم به من مهام عسكرية ووطنية عبر وسائل الإعلام المختلفة.

وفي ضوء هذه المشاركة رعى مساء أمس اللواء أحمد بن علي كشوب أمين عام مجلس الأمن الوطني بالمكتب السلطاني افتتاح جناح متحف قوات السلطان المسلحة والتوجيه المعنوي برئاسة أركان قوات السلطان المسلحة المقام في مركز البلدية الترفيهي بصلالة.

حضر المناسبة سعادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار والمدعوون ومدير متحف قوات السلطان المسلحة.

وقد استمع راعي المناسبة والمدعوون إلى شرح مفصل عن تاريخ المتحف وما يضمه من مخطوطات ومجسمات متنوعة وتم عرض لوحة مفصلة لقلعة بيت الفلج منذ إنشائها وحتى افتتاحها في العهد الزاهر كما شاهدوا عرضًا لمجموعة من الأسلحة التقليدية والحديثة وبعض المجسمات العسكرية.

واستمع سعادته والحضور إلى إيجاز عن مشاركة التوجيه المعنوي وشرح للمعروضات المتمثلة في مجموعة من الصور الضوئية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة - حفظه الله ورعاه - إضافة إلى عدد من الصور الضوئية والأفلام الوثائقية والبرامج التلفزيونية التي تحكي منجزات تطور قوات السلطان المسلحة وعدد من إصدارات مجلة «جند عُمان» وعدد من المطبوعات والإصدارات المتنوعة للتوجيه المعنوي.