1409408
1409408
المنوعات

أمسية تستعرض حضارة عمان ومكتسباتها بصلالة

02 أغسطس 2018
02 أغسطس 2018

متابعة- أمينة الزوامري -

أقيمت الأمسية الثقافية التاريخية بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة تحت عنوان «عمان والتاريخ ملامح الزمان وجغرافية المكان» ألقاها سعادة الدكتور عصام بن علي الرواس نائب رئيسة الهيئة العامة للصناعات الحرفية، بحضور عدد من مديري العموم والمسؤولين والمهتمين بالشأن الثقافي والتاريخي في المحافظة.

وهدفت المحاضرة إلى تعميق الشعور بأهمية التاريخ العماني وحضارة عمان ومكتسباتها، كما ألقى سعادته الضوء حول الدور العماني عبر العصور التاريخية القديمة إضافة إلى أهمية جغرافية المكان التي شكلت عاملا أساسيا في تحقيق السيادة على البحار خلال فترات زمنية طويلة مما أعطى للسلطنة أهمية كبرى من الناحية المكانية والجغرافية عبر العصور.

وذكر أن عمان بلد عريق يجب التمسك بحضارته التي تستمد من قوته التاريخية، متطرقا إلى مجموعة من الملامح التاريخية التي مرت بها عمان وعلاقاتها الدولية، مؤكدا على أهمية الموقع الاستراتيجي للسلطنة ودورها على المستوى الإقليمي والعالمي. وأشار إلى نهج السياسة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه- التي جعلت من عمان نموذجا يحتذى به بين شعوب العالم في مختلف الجوانب.