1409458
1409458
الاقتصادية

تدشين التصفيات النهائية لمسابقات شوار الأرض

02 أغسطس 2018
02 أغسطس 2018

كتب – بخيت كيرداس الشحري -

تزامناً مع الموسم السياحي الاستثنائي بمحافظة ظفار دشنت المديرية العامة للأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة ظفار التصفيات النهائية لمسابقات شوار الأرض للخطابة والإنشاد والتلاوة والأذان التي تستمر 4 أيام بصلالة جاليري بمنطقة السعادة لتأهيل 12 فائزا من أصل 150 مشاركا في المسابقة.

رعى حفل التدشين المكرم الشيخ محمد بن أحمد الرواس عضو مجلس الدولة، واستمع الحضور إلى أنشودة للمنشد عبد العزيز بامخالف الحاصل على لقب الطائر المحكي، وكما قدم أحد المواهب الشابة في رفع صوت الأذان تحدث فيها عن بدايته وحبه للأذان ثم قدم الدكتور أحمد بن علي الكعبي مدير عام الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة ظفار الدرع التذكاري لراعي المناسبة.

واستعرض الشيخ علي بن محسن الغساني في كلمة اللجنة المنظمة التي ألقاها أهمية هذا البرنامج ودوره في اكتشاف المواهب وصقل القدرات لدى النشء خصوصا في هذه الأوقات من الإجازة الصيفية، فالإنسان إذا لم يشغل أوقات فراغه بما هو نافع ومفيد قد تشغل بما فيه وبال على نفسه ومجتمعه.

وكما أشاد الغساني بالجهود المبذولة من قبل القائمين على البرنامج ليتواكب مع متغيرات ومتطلبات العصر، وليزرع لدى الجيل العادات والتقاليد والأعراف العمانية والإسلامية، ويغرس في نفوسهم القيم والأخلاق الفاضلة، وبجدد اتصال المشاركين بتاريخهم التليد وحاضرهم المجيد.

وأكد الغساني أن استهداف الفئة العمرية أقل من 21 عاما دلالة على دور هذه الفئة في بناء المجتمع فهي حجر الرحى في التنمية، فالشباب هم هدف التنمية وغايتها وهم في الوقت ذاته أداتها وصانعها، مستلهمين الفكر النير لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه- في تنمية الكوادر البشرية واستثمار الطاقات لما يعود بالنفع على أبناء الوطن في حاضرهم ومستقبلهم.