العرب والعالم

المندوبون الدائمون يبحثون سبل تطوير وتحديث أجهزة جامعة الدول العربية

01 أغسطس 2018
01 أغسطس 2018

القاهرة -عمان -

عقدت أمس بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية اعمال اللجنة العربية مفتوحة العضوية على مستوى المندوبين الدائمين،الخاصة بتطوير الجامعة العربية، وذلك برئاسة السفير اسامة نقلي مندوب المملكة العربية السعودية الدائم لدى جامعة الدول العربية.

وقد شاركت السلطنة في الاجتماع بوفد برئاسة الدكتور علي العيسائى سفير السلطنة بالقاهرة ومندوبها الدائم بجامعة الدول العربية.

قال السفير فاضل جواد الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية للشؤون القانونية، ان الاجتماع عقد تنفيذا لقرار القمة العربية الاخيرة في الظهران بالمملكة العربيةالسعودية بتكليف اللجنة مفتوحة العضوية التي تترأسها السعودية حاليا، لتقوم باعداد تقييم شامل حول ما تم انجازه في موضوع تطوير وتحديث جامعة الدول العربية، واستعراض ما تم انجازه من قبل فرق العمل الاربعة التابعين المكلفة بتطوير وتحديث الجامعة العربية واجهزتها.

واضاف جواد في تصريح له في ختام الاجتماع، ان كل فريق من الفرق الاربعة قدم تقريرا حول ما تم انجازه حتى الآن، مشيرا الى انه تم الاتفاق على استئناف فرق العمل الاربعة اجتماعاتها لانجاز ما تبقى من مهام فيما يخص عملية التطوير والتحديث لأجهزة جامعة الدول العربية. واضاف انه تم الاتفاق على عقد اجتماع آخر للجنة قبل اجتماع مجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب المقرر سبتمبر المقبل للنظر فيما تم انجازه من قبل فرق العمل الاربعة بهدف الوصول الى توصبات لرفعها لوزراء الخارجية العرب سبتمبر المقبل لاتخاذ ما يراه مناسبا بشأن هذه التوصيات.