العرب والعالم

إسرائيل تعتقل 17 فلسطينيا في الضفة الغربية

31 يوليو 2018
31 يوليو 2018

القدس - الأناضول: اعتقل الجيش الإسرائيلي 17 فلسطينيا في الضفة الغربية الليلة قبل الماضية.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان أمس: إنه تم اعتقال الفلسطينيين بشبهة «الضلوع بنشاطات إرهابية شعبية».

وأضاف: «تمت إحالتهم للتحقيق من قبل قوات الأمن». وعادة ما تتم الاعتقالات من المنازل الفلسطينية خلال ساعات ما بعد منتصف الليل.

ووفق إحصائيات رسمية صدرت عن هيئة شؤون الأسرى (تابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية)، وصل عدد المعتقلين الفلسطينيين 6 آلاف و500 معتقل، بينهم 350 طفلا، و62 معتقلة، و6 نواب بالمجلس التشريعي الفلسطيني (البرلمان)، و500 معتقل إداري (معتقلون بلا تهمة)، و1800 مريض، بينهم 700 بحاجة لتدخل طبي عاجل، وينفذ الجيش الإسرائيلي حملات اعتقال ليلية في الضفة الغربية.

وذكرت القناة الثانية العبرية أن شرطية في حرس الحدود الإسرائيلي أصيبت فجر أمس في يدها بزجاجة حارقة، بعد اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمخيم الدهيشة للاجئين الفلسطينيين، قرب مدينة بيت لحم، في الضفة الغربية المحتلة.

وأصيبت المجندة خلال مواجهات عنيفة مع الفلسطينيين في المخيم حسب وصف القناة الثانية العبرية، وألقى خلالها عشرات الشبان الحجارة والزجاجات الحارقة باتجاه قوات الجيش وحرس الحدود الذين حاولوا قمعهم.

وفي السياق ذاته أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية «وفا» أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد تحسين محمد حجاجره (22 عاما)، في المخيم بعد دهم منزل والده وتفتيشه.

وأضافت الوكالة الفلسطينية أن مخيم الدهيشة يتعرض منذ فترة لهجمة شرسة من قبل الاحتلال من خلال الاقتحامات المتكررة، واعتقال الشبان، واستشهاد عدد من الفتية وكان آخره استشهاد الفتى أركان ثائر مزهر (15 عاما)، قبل أسبوع.