اللجنة الفنية الخليجية تؤكد أهمية إنشاء قاعدة بيانات إحصائية

أكد صابر بن سعيد الحربي مدير عام المركز الإحصائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية أهمية إنشاء قاعدة بيانات إحصائية لخدمة المنظمات والمؤسسات التابعة للأمانة العامة لمجلس التعاون. جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الفنية الإحصائية للمؤسسات التابعة للأمانة العامة لمجلس التعاون أمس، بمقر المركز الإحصائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في مسقط.
وأشاد الحربي بدور التنسيق بين المركز والمؤسسات الخليجية فيما يخص الأعمال الإحصائية.
وقد ناقش الاجتماع عددًا من البنود المهمة من أبرزها مراجعة ما تم تنفيذه من توصيات الاجتماع الأول لمؤسسات مجلس التعاون، بالإضافة إلى مهام اللجنة واختصاصاتها، كما قدم المركز الإحصائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية خلال الاجتماع العديد من العروض المرئية حول المشاريع الإحصائية التي يعمل عليها في الفترة القادمة، كما قدّمت المؤسسات التابعة للأمانة العامة لدول مجلس التعاون أعمالها ومشاريعها المرتبطة بالعمل الإحصائي.
يُشار إلى أن قرار تشكيل اللجنة الفنية الإحصائية للمؤسسات التابعة للأمانة العامة لمجلس التعاون جاء بتوصية خلال اجتماع مؤسسات مجلس التعاون لمناقشة المخرجات الإحصائية وبرنامج العمل الإحصائي، والذي استضافه المركز الإحصائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في 27 ديسمبر 2016.