1405698
1405698
عمان اليوم

2 أغسطس المقبل ..انطلاق الحملة التوعوية لمقاعد الأطفال

29 يوليو 2018
29 يوليو 2018

تبحث أهمية استخدام المقاعد المخصصة في السيارات -

تنطلق في الثاني من أغسطس المقبل الحملة الوطنية لمقاعد الأطفال، التي تنظمها الجمعية العمانية للسلامة على الطرق، بالشراكة مع شركات الطاقة الكبرى، شل عمان للتنمية، وشل العمانية للتسويق، وشركة تنمية نفط عمان، والشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال، وذلك بصلالة جاردنز مول.

وتهدف الحملة إلى زيادة مستوى الوعي بأهمية استخدام المقاعد المخصصة للأطفال في السيارات، وتتألف الحملة من ثلاث مراحل مختلفة تتوزع بين التوعية في المدارس والمستشفيات والمراكز التجارية، كذلك التوعية عن طريق وسائل الإعلام المختلفة، ولا تقتصر الحملة على التوعية فقط، وإنما ستشمل التدريب المتخصص في كيفية تركيب الكراسي، وكيفية الحصول عليها بسهولة وبأسعار مُخفضة.

وتأتي هذه الحملة إيمانًا من الجمعية ومن المؤسسات المساندة، بضرورة توعية أولياء الأمور في السلطنة بضرورة استخدام مقاعد الأطفال في السيارة، وكيفية اختيار الكرسي المناسب للطفل.

ويذكر أن اتفاقية الحملة بين شركات «شل عمان للتنمية، شل للتسويق، وشركة تنمية نفط عمان، والشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال)» والجمعية العمانية للسلامة على الطرق قد وُقعت في مايو الماضي وبترحيب واستضافة من شرطة عمان السلطانية.

وفي هذا الصدد يقول المهندس علي البرواني الرئيس التنفيذي للجمعية العمانية للسلامة على الطرق: إن الجمعية تقوم بين الحين والآخر على تنفيذ حملات ذات أساليب ومضامين توعوية مرورية متفاوتة، التي يستهدف أغلبها الصغار والنشء والأسر ومستخدمي الشوارع من عُمانيين و مقيمين بشكل عام من أغلب شرائح المجتمع، والحملة الحالية التي تقوم بها الجمعية تتعلق بأحد أهم وسائل السلامة والمتمثلة في مقاعد الأطفال، التي سيتم الشروع في أولى محطاتها من محافظة ظفار بولاية صلالة مطلع الشهر المقبل أغسطس 2018، بالتزامن مع مهرجان خريف صلالة السياحي لهذا العام، عبر تنظيم مسابقات مرورية لزوار الركن الذي سيتم تخصيصه في مركز جاردنز مول صلالة من مختلف الفئات والشرائح، وتوزيع منشورات ومطبوعات الجمعية حول قانون مقاعد الأطفال». ويأتي المعرض بتنظيم من شرطة عمان السلطانية ومشاركة نخبة من شركات الطاقة، حيث سيتم استعراض الجهود في هذا الجانب، والحملة الوطنية التي تديرها الجمعية بهذا الحجم هو التزام بالشراكة الممتازة مع المجتمع المدني والجهات ذات العلاقة، ودعم لجهود الجمعية العُمانية للسلامة على الطرق وأعضائها.