ديسمبر .. بدء التشغيل التجريبي لمحطة مياه الجبل الأخضر بـ 24 مليون ريال

تُوفر 1.760 مليون جالون يوميا –

كتب- نوح المعمري: أعلنت الهيئة العامة للكهرباء والمياه «ديم» أن التشغيل التجريبي لخط النقل ومحطات الضخ بمشروع إمداد المياه إلى نيابة الجبل الأخضر سيبدأ في ديسمبر المقبل والذي بلغت تكلفته أكثر من 24 مليون ريال عماني.
وبلغت نسبة الإنجاز حتى الآن 74 بالمائة حيث سيوفر مع اكتماله 1.760 مليون جالون من المياه يومياً، لتوفير الاحتياجات اليومية من المياه لكافة القطاعات السكنية والسياحية والاقتصادية والتنموية الأخرى بشكل آمن ومستدام وبما يخدم العملية التنموية المتسارعة التي تشهدها نيابة الجبل الأخضر.
وأكدت الهيئة العامة للكهرباء والمياه لـ«عمان» أنها تسعى إلى اكتمال الأعمال بمشروع إمداد المياه إلى نيابة الجبل الأخضر بنهاية شهر مارس من العام القادم.
وقال المهندس أحمد بن ناصر العبري مدير مشاريع بالهيئة العامة للكهرباء والمياه بأن مشروع الجبل الأخضر يعد من أهم المشاريع الجاري تنفيذها في محافظة الداخلية، موضحا أن الأفق التصميمي للمشروع تم تصميمه لخدمة الأهداف منذ إنشائه حتى عام 2035م مع إمكانية تطويره وزيادة طاقته بعد ذلك التاريخ إذا اقتضت الضرورة لذلك دونما إخلال ببنية المشروع أو طبيعته.
ويتكون المشروع من 6 محطات لتقوية ضخ المياه ومد أنبوب لنقل المياه بطول 38 كيلومترا من نيابة بركة الموز إلى نيابة الجبل الأخضر، وإنشاء 3 خزانات مائية رئيسية تتراوح سعتها بين ١٨٠٠ متر مكعب إلى 5000 متر مكعب.

جريدة عمان

مجانى
عرض