العرب والعالم

هادي يشكّل غرفة عمليات مشتركة بعدن والمحافظات المجاورة

28 يوليو 2018
28 يوليو 2018

الجيش اليمني يستعيد مواقع جديدة في الجوف -

صنعاء- «عمان»- جمال مجاهد -

عقد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أمس في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً ضم عدداً من القيادات الأمنية والعسكرية.

وأكد الرئيس اليمني أن الأجهزة الأمنية المختلفة «ستشهد مرحلة جديدة عنوانها الثواب والعقاب باعتبار أمن الوطن والمواطن مسؤولية مجتمعية وأمنية في المقام الأوّل»، مشدّداً على ضرورة «توحيد الصف والجهود ومكافحة الظواهر الدخيلة ومحاربة قوى التطرّف والإرهاب التي تمثّل الوجه الآخر لأذرع الخارج في المنطقة مع الميليشيات الانقلابية».

وأشار هادي إلى «عبث العديد من القوى التي ترتبط بأهداف مشروع الانقلاب والتطرّف والإرهاب التي يزعجها استقرار الأمن في عدن والمحافظات المجاورة»، مستعرضاً عدداً من حالات الانفلات الأمني التي يجب وضع حدّ لها وتحديد المسؤوليات والمهام وما يترتّب عليها من محاسبة المقصّرين ومكامن الخلل أينما وجد.

ولفت الرئيس اليمني إلى أهمية تفعيل الجهود وتشكيل غرفة عمليات مشتركة ترتبط بمختلف مديريات ومناطق العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المجاورة تقع تحت إشراف وزير الداخلية وقيادة قوات التحالف العربي بعدن بالتنسيق مع مختلف الأجهزة الأمنية في محافظات عدن ولحج وأبين، وتشارك فيها مختلف الأفرع الأمنية والوقائية، مشيراً إلى أن هذه الخطوات تأتي في إطار التعاون والتنسيق والتفاهمات مع الأشقّاء في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة شركاء الهوية والمصير المشترك.

فيما، تمكّنت قوات الجيش الوطني «الموالي للشرعية» أمس من تحرير مواقع جديدة في مديرية برط شمال محافظة الجوف «شمال اليمن»، بعد معارك عنيفة تكبّد خلالها مسلّحو جماعة «أنصار الله» خسائر بشرية ومادية كبيرة.

ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلّحة عن أركان حرب لواء الحسم «حرس حدود» العقيد حزم خرصان، أن أفراد الجيش تمكّنوا من تحرير مواقع يتمركز فيها المسلّحون بمنطقة «الظهرة- القعيف» التابعة لمديرية برط العنان ومنها مواقع «النبيعة» و«العشاش» و«راه».

وأضاف العقيد خرصان ان المعارك التي اندلعت فجر أمس لا تزال مستمرة، وسط تقدّم ثابت لقوات الجيش وانهيار واسع في صفوف المسلّحين.