عمان اليوم

السلطنة تشارك في فعاليات منتدى لندن الدولي للعلماء الشباب 2018

28 يوليو 2018
28 يوليو 2018

بحضور 500 باحث ناشئ من 60 دولة -

العمانية: تشارك السلطنة ممثلة بمجلس البحث العلمي في فعاليات منتدى لندن الدولي للعلماء الشباب 2018 م والذي انطلقت فعالياته يوم الأربعاء ويستمر حتى 8 أغسطس القادم ، بحضور 500 باحث ناشئ من 60 دولة حول العالم.

وأوفد مجلس البحث العلمي للمشاركة في المنتدى 12 طالبا وطالبة من تخصصات العلوم والتكنولوجيا والرياضيات والهندسة من عدد من مؤسسات التعليم العالي تأهلت من بين 30 مشروعا تقدمت للمنافسة من مخرجات برنامج دعم بحوث الطلاب الذي يموله المجلس لدعم بحوث الطلاب في المؤسسات الأكاديمية بالسلطنة.

وشهد حفل افتتاح المنتدى حضور البروفيسورة كلير إلويل رئيسة أكاديمية منتدى لندن الدولي للعلماء الشباب حيث ألقت كلمة ترحيبية تمنت فيها أوقاتا مفيدة للمشاركين من خلال مجموعة من المحاضرات والزيارات العلمية بالإضافة إلى الجلسات الحوارية العلمية، كما ألقى الدكتور مايكل مولوني المدير التنفيذي للمعهد الأمريكي للفيزياء

(AIP) ضيف شرف المنتدى كلمة رحب فيها بجميع المشاركين في لندن، مبينا أهمية الملتقى في التحاور وتبادل الأفكار في مجال العلوم المختلفة.

وشارك طلبة السلطنة في اليوم الثاني والثالث من فعاليات المنتدى في عدد من المحاضرات العلمية، وزيارات لعدد من مراكز البحوث والمؤسسات الصناعية وعدد من الكليات والمعاهد العلمية مثل كلية إمبريال في لندن وكلية لندن الجامعية، والمعهد الملكي، ومركز لندن للأراضي الرطبة، ومتحف العلوم ومتحف التاريخ الطبيعي، بالإضافة إلى المركز الوطني للفضاء، والمركز الوطني لعلوم المحيطات، وهيئة المساحة الجيولوجية البريطانية واستعرض الطلاب مشاريعهم البحثية ضمن معرض المنشورات العلمية على هامش المنتدى.

ويهدف مجلس البحث العلمي من المشاركة في منتدى لندن الدولي للعلماء الشباب 2018 إلى إتاحة الفرصة لطلبة السلطنة للاطلاع وتبادل المعارف المختلفة في مجال العلوم والتقنية من خلال الاحتكاك بأقرانهم من مختلف دول العالم، وتأتي المشاركة بدعم عدد من المؤسسات وهي الجمعية البريطانية العمانية وشركة BAE Systems بالإضافة إلى شركة بي.بي. عمان كرعاة فضين، أما الرعاة البرونزيون لهذا العام فهم المجلس الثقافي البريطاني، وشركة الحبيب، والشركة العمانية للنقل البحري، والطيران العماني الناقل الوطني للمشاركين.