1404587
1404587
عمان اليوم

مفتي رواندا يستقبل مساعد المفتي العام للسلطنة

28 يوليو 2018
28 يوليو 2018

استقبل سماحة الشيخ سالم هيتيمانا مفتي جمهورية رواندا بمكتبه فضيلة الشيخ الدكتور كهلان بن نبهان الخروصي مساعد المفتي العام للسلطنة. تم خلال اللقاء استعراض أوجه التعاون بين دار الإفتاء وجمعية المسلمين برواندا ومكتب الإفتاء بالسلطنة، واستعرض سماحة المفتي الجهود المبذولة في إنشاء المساجد والمراكز العلمية التابعة لها وأهم جوانب الإفتاء التي يعنى بها مسلمو رواندا، واستطرد في ذكر الدور العماني برواندا منذ القدم وفي إدخال الإسلام إليها والمساجد التي بنوها وسماحة العمانيين وحسن عشرتهم.

وقد قام فضيلة الشيخ مساعد المفتي العام للسلطنة بزيارة مسجد الهداية الذي أنشأه سماحة الشيخ أحمد بن حمد الخليلي المفتي العام للسلطنة وألقى محاضرة تناول فيها نعمة الإسلام ووجوب شكرها والتمسك به، مؤكدا أنه ينبغي للمسلم أن يسعى لتحقيق السلم والذي يعينه على ممارسة عبادته باطمئنان.

كما زار فضيلته مسجد الفتح وألقى فيه محاضرة بين فيها أهمية الفقه للمسلم حيث إنه شامل لكل جوانب حياته، وأكد فضيلته أن الفقه سبيل لإصلاح القلوب فهو يحييها ويوقظها من غفلتها، واختتم محاضرته بالتأكيد على أن الأخلاق الحسنة من صميم الدين وأن المرء بحسن خلقه يبلغ درجة الصائم القائم كما جاء في الحديث الشريف.