1404517
1404517
الرياضية

فريق عُمان للإبحار رابعا في الطواف الفرنسي لقوارب «ديام24»

28 يوليو 2018
28 يوليو 2018

اختتم فريق الطواف العربي المدعوم من عُمان للإبحار لقوارب «ديام24» منافسات بطولة الطواف الفرنسي، محققاً المركز الرابع في لائحة الترتيب العام للبطولة في السباقات التي خاضها ضد 26 قارباً، وذلك بعد منافسات قوية ومستويات أداء عالية قدمها طاقم الفريق خلال مراحل البطولة والتي استمرت 17 يوماً، حيث سبق للفريق تحقيق المركز الخامس في البطولتين السابقتين. وقدم طاقم الفريق بقيادة الربّان الفرنسي تييري دويلارد، ويرافقه طاقم عالمي وصاحب إنجازات عالمية مشرفة البحّار العماني عبد الرحمن المعشري والبحّار البريطاني الأولمبي ستيف موريسون، بالإضافة إلى البحّار الفرنسي الآخر في الفريق ماثيو ريتشارد، مستوى أداء ومهارات عالية في مختلف ومراحل وسباقات البطولة التي امتدت لـسبع جولات، رغم خيبة أملهم في الوصول إلى منصة التتويج والظفر بأحد المراكز الثلاثة الأولى. حيث حقق الفريق الفرنسي لورينا ليموناد جولف دو من مدينة بيجافلور بطل بطولة (إي.إف.جيه) للإبحار الشراعي والتي أقيمت في شهر يناير الماضي، على المركز الأول في منافسات بطولة الطواف الفرنسي لعام 2018.

وبعد نهاية منافسات البطولة، أعرب البحّار البريطاني الأولمبي ستيف موريسون عن النتيجة التي حققها الفريق وقال:«لقد قدم الفريق إمكانات وقدرات عالية مكنته من الوصول إلى المركز الرابع على الرغم من حدة المنافسات، والتي تعتبر النتيجة الأفضل للفريق حتى الآن، وأثبت الفريق قدرته على تحقيق نتائج أفضل». وأضاف: قدم الفريق نتائج إيجابية خلال منافسات هذا العام متمثلة في الوصول إلى المركز الرابع على خلاف العامين الماضيين والتي حقق خلالهما المركز الخامس، وقدم الفريق أيضاً مستويات جيدة خلال منافسات السباقات الساحلية والوصول إلى المركز 12 رغم صعوبة الظروف المناخية وضعف الرياح. لكننا نجحنا في العديد من السباقات من الوصول إلى المراكز الثلاثة الأولى لخمس مرات، بما في ذلك تحقيق المركز الأول.

الجدير بالذكر، أن قارب الطواف العربي المدعوم من قبل عُمان للإبحار تمكن من الوصول إلى المرحلة النهائية من منافسات الطواف الفرنسي، بعد ستة أيام متتالية من السباقات القوية في البحر المتوسط والتي تطلبت مهارات عالية وجهداً مضاعفاً من الفريق. حيث تعرض البحّار العُماني علي البلوشي خلال منافسات البطولة التي أقيمت في مدينة بادن من إصابة في اليد حرمته من استكمال باقي المنافسات، وأنهى الفريق تلك الجولة في المركز الخامس والعشرين. وقال البحّار البريطاني موريسون: «عندما وصلنا إلى منافسات البحر المتوسط كانت الرياح شديدة القوة، ولكن تمكنا من الوصول إلى المركز الثالث، بعدها واجه الفريق منافسات أكثر صعوبة في مدينة جرويسان حيث تمكن الفريق من الفوز بالمنافسات، والذي منح الفريق دفعة معنوية كبيرة لمواصلة السباق بجهد وحماس أكبر».تبع ذلك منافسات مدينة هيريس حيث كانت الظروف سانحة للفريق لتحقيق نتائج إيجابية في السباق الساحلي، والذي تمكن من خلاله الفريق في الوصول إلى المركز السادس. وأوضح موريسون بأن الفريق قام بعمل جيد في المنافسات، وقدم أداء جيداً مكنه من تحقيق المركز الخامس في السباق النهائي. وأضاف: نشعر بالسعادة حقاً، وبالتأكيد سيعمل الفريق بجهد أكبر في المنافسات القادمة لتقديم نتائج أفضل. من ناحية أخرى، أحرز فريق ديام 24 المدعوم من عمان للإبحار والمكون من الربان بيري لي كلانشي والبحار سامي الشكيلي وياسر الرحبي وهيثم الوهيبي، المركز الثاني عشر بعد أن سجل تسعة من أفضل 10 سباقات في السباقات الخمسة عشر الساحلية المقامة في الطواف الفرنسي.