عمان اليوم

أنشطة متنوعة في صيفي مواطنة مسؤولة بـ« لوى»

27 يوليو 2018
27 يوليو 2018

حلقتان تدريبيتان حول الإبداع -

لوى - عبدالله بن سالم المانعي -

قام الشيخ أحمد بن حمد المعولي نائب والي لوى بزيارة لمركز صيفي مواطنة مسؤولة بمدرسة أسماء بنت أبي بكر الذي يقام ضمن المراكز الصيفية التي تبنتها وزارة التربية والتعليم بولايات محافظة شمال الباطنة وأشرفت عليها المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة ضمن نسخة هذا العام استغلالا للإجازة الصيفية لطلاب المدارس.

واستمع لشرح مفصل عن المركز وبرنامجه قدمته ثريا بنت سعيد الريسية رئيسة المركز واطلع على عدد من الحلقات التدريبية المنفذة في مجالات الصناعات الحرفية والفنون التشكيلية والتصوير الضوئي وتابع الأعمال الفنية التي أنتجتها أنامل 100 مشاركة في برنامج المركز. وقد أبدى ارتياحه من الأنشطة المقدمة والجهود المبذولة، وعلى صعيد متصل احتفل المركز بذكرى يوم النهضة المباركة عبر عدة فقرات وتصاميم متنوعة.

إلى ذلك قدمت مريم بنت علي المعمرية مشرفة الإعلام بجمعية المرأة العمانية بولاية لوى حلقتين تدريبيتين في مركز صيفي مواطنة مسؤولة الذي تحتضنه مدرسة أسماء بنت أبي بكر للإناث وتتبناه وزارة التربية والتعليم وتشرف عليه المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة. وجاءت الحلقة الأولى بعنوان: من بيئتنا نصنع الإبداع، فيما كان عنوان الحلقة الثانية معا نبدع معا ننجز .

وفي الشق العملي للفئة المستهدفة تم تدريب المشاركات على تشكيل الورود والفراشات باستخدام القصاصات الورقية الملونة كما تم تعليمهن كيفية إعادة تدوير خامة الكرتون واستغلالها في صناعة صناديق حفظ الأدوات وعلب الهدايا وكذلك تدريب الطالبات على عمل المعلقات وتزيين اللوحات واستغلال المطاط في عمل الميداليات وقلادة السيارات .

وحثت الحلقتان الطالبات على إعادة تدوير الأشياء وإعادة استخدامها بطريقة مبدعة ومميزة.