1404118
1404118
الاقتصادية

مطارات عمان تختتم اليوم معرض «عُمان والبحر» بمشاركة 47 مصورا

27 يوليو 2018
27 يوليو 2018

يشهد إقبالا من المسافرين عبر مطار صلالة -

عمان: تختتم اليوم «مطارات عُمان» معرض الصور الفوتوغرافية «عُمان والبحر» الذي تستضيفه بقاعة المغادرين في مطار صلالة ضمن احتفاء مطار صلالة بالموسم السياحي.

وأبرز المعرض الذي يضم 72 صورة، لـ47 مصورا من أعضاء الجمعية العمانية للتصوير الضوئي جمال عُمان ومكنونات البيئة البحرية والحياة الفطرية في ظل ما تزخر به السلطنة من مقومات بيئية استثنائية، وقد شهد المعرض الذي تم افتتاحه صباح الثلاثاء الماضي تحت رعاية سعادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار بحضور نائب الرئيس التنفيذي لمطار صلالة ومدير عام خدمات الدعم والإسناد بالشركة العمانية للنقل البحري وعدد من المسؤولين في القطاع، إقبالا من المسافرين عبر مطار صلالة الذي يشهد حركة نشطة في الموسم السياحي.

وجاء تنظيم المعرض بالتعاون بين «مطارات عُمان» وشركة عُمان للنقل البحري، حيث تم من خلال الصور المعروضة إبراز جمال الشواطئ والموانئ والبحار العمانية وما تزخر بها من خيرات.

وقد صرح عبد القادر الصيعري مدير عام خدمات الدعم والإسناد بالشركة العمانية للنقل البحري بأن الشركة قد أولت اهتماما كبيرا بدعم الشباب في مختلف المجالات من خلال عدد من المبادرات المجتمعية، ويأتي معرض عمان والبحر كإحدى هذه المبادرات التي اختص محورها لأول مرة بتسليط الضوء على البحر بمختلف مكوناته المتنوعة على طول ساحل عمان، واستطاع المعرض إبراز هذا التنوع بأعمال فنية مميزة قدمها المصورون العمانيون لجميع بقاع السلطنة، وأضاف الصيعري: «إن هذا المعرض يقام في نسخته الثانية تزامنا مع احتفالات البلاد بيوم النهضة المباركة وخلال مهرجان الخريف بصلالة؛ لإطلاع السياح وزوار السلطنة على الطبيعة الخلابة والمواقع السياحية الجميلة التي تتمتع بها السلطنة».

وجاءت الصور المعروضة في المعرض في إطار مسابقة فنية شارك فيها أكثر من 256 مصورا ومصورة، قدموا 898 صورة ضوئية، وبعد فرز لجنة التحكيم تم قبول 72 صورة زاخرة بجمال السواحل العمانية على امتداد أكثر من ثلاثة آلاف كيلو متر. وكان مطار صلالة قد حصد في أول اشتراك له في تقييم رضا المسافرين «المركز الثامن على مستوى العالم» في فئة 2 مليون مسافر ضمن 71 مطارًا على مستوى العالم. وبلغ عدد المسافرين عبر مطار صلالة حتى نهاية مايو 516 ألفًا و470 مسافرا سافروا على متن 4 آلاف و432 رحلة. فيما بلغ عدد الرحلات الدولية عبر مطار صلالة حتى نهاية مايو الماضي ألفًا و620 رحلة.