عمان اليوم

المراكز الطلابية بشمال الباطنة تختتم برنامجها «صيفي مواطنة مسؤولة»

26 يوليو 2018
26 يوليو 2018

جسَّد أهمية تأصيل حب المواطنة في نفوس الطلبة والطالبات -

صحار- سيف بن محمد المعمري -

احتفلت المراكز الصيفية بتعليمية شمال الباطنة باختتام برنامجها «صيفي مواطنة مسؤولة» الذي انطلق في 15 من يوليو الحالي بمشاركة 600 طالب وطالبة.

حيث شهد مركز ذي قار احتفالية بهذه المناسبة، وتضمن الحفل تقديم أوبريت شعري تحدث عن حب هذا الوطن الغالي تحت ظل القيادة الحكيمة لمولانا المعظم -حفظه الله ورعاه- كما شاهد الحضور عرضا مرئيا تضمن توثيقا كاملا للحلقات المنفذة في المركز طوال الأيام الماضية، بالإضافة إلى لقاءات مع منفذي الحلقات والطالبات وزيارات ميدانية لمواقع سياحية شملها البرنامج.

وقالت خولة الكعبية رئيسة المركز: «إن هذا البرنامج الذي حمل شعار صيفي مواطنة مسؤولة جسد أهمية التركيز على تأصيل حب المواطنة في نفوس أبنائنا الطلبة والطالبات والافتخار بوطنهم والحفاظ على مكتسباته، ومثل هذه البرامج الصيفية كانت عاملا مساعدا في إكساب المشاركين مجموعة من الخبرات التي تفيدهم في حياتهم العملية، بالإضافة ألى أنها كانت فرصة سانحة لاكتشاف مواهب الطلبة وصقلها وتعزيزها وتنميتها. في نهاية الحفل تم تكريم المشاركين في البرنامج».

وفي المجمع الرياضي بصحار أقام كل من مركز ابن سينا الصيفي ومركز كعب بن برشة الصيفي ختام فعاليات برنامج مراكزهم بإقامة يوم رياضي اشتمل على العديد من المناشط وكانت البداية مع مسابقات ألعاب القوى ومنافساتها المختلفة، وشهد السباق منافسة كبيرة بين المتسابقين في إبراز مواهبهم الرياضية في مثل هذه السباقات، وفي الصالة الرئيسية للمجمع الرياضي بصحار أقيم حفل تكريم المشاركين في الملتقى تحت رعاية سعادة الدكتور سالم الكحالي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية صحم. شمل الحفل إقامة منافسات في كرة القدم والطائرة وعرض لفن الكاراتيه والألعاب الشعبية التقليدية، وفي الختام قام راعي المناسبة بتكريم المشاركين في البرنامج الصيفي وشهادات المشاركة.

كما احتفل مركز أسماء بنت أبي بكر الصيفي بختام برنامجه في قاعة مدرسة أمية بنت قيس تحت رعاية الشيخ أحمد بن محمد المعولي نائب والي لوى. اشتمل الحفل على مجموعة من الفقرات، والبداية كانت مع كلمة رئيسة المركز ثريا الريسية قدمت فيها الشكر للمشاركين في البرنامج والمساهمين، وتمنت لهم التوفيق في حياتهم العملية بعد قضاء أسبوعين نفذت من خلالها مجموعة من الحلقات في مختلف المناشط والبرامج ثم قصيدة وطنية في حب الوطن والقائد ليتاب الجميع عرضا مرئيا لفعاليات المركز، وفي الختام قام راعي المناسبة بتكريم المشاركين والمساهمين في الفعاليات.