1403650
1403650
الاقتصادية

مبارك المخيني: قرض من «الرفد» ساعدني في التغلب على تحديات التمويل

26 يوليو 2018
26 يوليو 2018

مشروع سياحي ناجح يديره شباب عمانيون -

كتب- أحمد بن ثابت المحروقي -

تتنوع المشروعات الشبابية التي يديرها أبناء هذا الوطن الذين يثبتون نجاحا ملموسا في مجال الترويج السياحي وتوفير الخدمات التي يحتاجها السائح المحلي والخارجي.

ويأتي مخيم الصقلة السياحي في جعلان بني بو علي بنيابة الأشخرة التي تبعد عن العاصمة مسقط 360 كم كأحد المشروعات الشبابية العمانية وتم اختيار نيابة الأشخرة كموقع للمخيم نظرا لما تمتاز به هذه النيابة من أجواء استثنائية جميلة طيلة أيام السنة. ويمتاز المخيم بكونه مبنيا من مواد طبيعية صديقة للبيئة و مستوحى من العمارة التقليدية. كما أنه يطل على بحر العرب من ثلاث جهات. وحول هذا المشروع الشبابي العماني قال مبارك بن سعيد بن مبارك المخيني رئيس مجلس إدارة مخيم الصقلة السياحي: لقد كانت بداية فكرة المشروع كمشروع تخرجي من قسم السياحة بجامعة السلطان قابوس والذي قررت تحويله إلى حقيقة على أرض الواقع في هذه النيابة الجميلة. وأضاف المخيني: إن من أبرز التحديات التي واجهتها في بداية المشروع هو الحصول على دعم مادي للمشروع، لكن تم التغلب على هذا التحدي بحصولي على التمويل عن طريق صندوق الرفد، كما أن من التحديات التي واجهتني توفير مواد البناء التي تناسب طبيعة المشروع، وتم التغلب على هذه الإشكالية باستشارة كبار السن في المنطقة من ذوي الخبرة.

وقال المخيني: تم افتتاح المخيم في يوم النهضة المباركة في 23 من يوليو من عام 2016 ليتزامن مع الفرحة الوطنية بيوم النهضة المباركة. وأشار المخيني إلى أن البداية كانت بـ10 شاليهات واليوم أصبحنا نملك 15 شاليها بفضل الجهود المبذولة على أمل أن يكون عدد الشاليهات 40 شاليها في 23 يوليو 2020م.

ولقد حصل مخيم الصقلة السياحي على المركز الثاني كأفضل مخيم سياحي في جنوب الشرقية من قبل وزارة السياحة، ووجه المخيني نصيحته للشباب قائلا: لا يوجد مشروع يخلو من التحديات و لكن بالعزيمة والإصرار واستشارة ذوي الخبرة يتحقق النجاح.