سليمان الناعبي يصعد قمة البروس

موسكو : العمانية : تمكّن المغامر العُماني سليمان بن حمود الناعبي من ولاية وادي المعاول من الصعود إلى أعلى قمة في أوروبا وهي ( قمة البروس )والتي يبلغ ارتفاعها 5642 مترًا فوق مستوى سطح الأرض وهي عبارة عن جبل بركاني خامد من سلسلة جبال القوقاز.
وقال المغامر سليمان: بدأت مغامرة الصعود بتاريخ ١٨ يوليو الجاري واستغرقت ٦ أيام للوصول إلى القمة في ٢٣ من الشهر نفسه متزامنا مع يوم النهضة المباركة حيث تمكنت من رفع علم السلطنة وصورة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه-.
وأشار الناعبي إلى أن المغامرة مبادرة شخصية جاءت بعد تمثيله للسلطنة في صعود رابع أعلى جبل في تنزانيا «كلمنجارو»، وثاني أعلى قمة في العالم وهي (اكونكاجو) بالأرجنتين فأعجبت بهذه الفكرة، لذلك قررت تمثيل السلطنة في صعود أعلى قمة في قارة أوروبا الموجودة في جمهورية روسيا. وأضاف إن هذا الإنجاز يأتي تزامنا مع احتفالات السلطنة بيوم النهضة المباركة فأحببت أن أهدي السلطنة هذا الإنجاز وأرفع علم السلطنة وصورة صاحب الجلالة في أعلى جبل في قارة أوروبا. الجدير بالذكر أن هذا الجبل يعد من أشد الجبال في العالم برودة حيث وصلت درجة الحرارة إلى 30 درجة تحت الصفر، ويوجد به العديد من الانهيارات الثلجية ورياح عاتية.