الأولى

توفير خدمة «الواي فاي» في 35 قلعة وحصنا

25 يوليو 2018
25 يوليو 2018

لائحة لتنظيم التخييم برمال الشرقية -

وقعت وزارة السياحة والشركة العمانية للاتصالات «عمانتل» اتفاقية الشراكة الاستراتيجية للبنية الأساسية لقطاع الاتصالات وخدمات تقنية المعلومات وخدمات النطاق العريض للانترنت المتنقل وخدمات القيمة المضافة. وصرح معالي أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة أن من الخدمات التي ستوفرها هذه الشراكة خدمة الواي فاي كخدمة أساسية يتم تركيبها في 5 قلاع تم تطويرها من قبل وزارة السياحة ومن المؤمل أن تشمل 35 قلعة وحصنا.

وفيما يتعلق بتوفير الخدمات برمال الشرقية قال المحرزي إن الوزارة قامت ببناء المرافق الخدمية في بعض قطع الأراضي التي يمتلكها المواطن والوزارة تدفع مبلغا معينا نظير قيامه بتشغيل تلك المرافق وهي تصل إلى ما بين 700 إلى 800 ريال عماني شهريا. وأشار إلى أن لائحة تنظيم رمال الشرقية ستصدر خلال الفترة القادمة وتتعلق بتحديد أماكن التخييم الدائم والمؤقت والمواقع البيئية وغيرها وهي خطوة أولى وتتبعها خطوات أخرى لتنظيم استخدام المواقع السياحية بالسلطنة.

من جانبه أكد طلال بن سعيد المعمري الرئيس التنفيذي لـ«عمانتل» أن «عمانتل» تنتقل الآن من مرحلة تقديم الخدمات التقليدية إلى مرحلة تقديم حلول اتصال تقنية المعلومات وأشار إلى أن نسبة تغطية محافظات السلطنة بخدمة الجيل الثاني وصلت إلى 98 بالمائة والجيل الثالث 97 بالمائة والجيل الرابع 92 بالمائة مؤكدا أن هذه النسب تعد الأعلى على مستوى العالم.