1402465
1402465
الاقتصادية

«الزراعة» توقع اتفاقية مع «الرفد» لتقديم خدمات عبر مراكز سند

25 يوليو 2018
25 يوليو 2018

وقعت وزارة الزراعة والثروة السمكية وصندوق الرفد صباح أمس اتفاقية تعاون حول تقديم بعض خدمات الوزارة عبر البوابة الإلكترونية لمراكز سند للخدمات.

تأتي الاتفاقية في إطار خطة التحول الإلكتروني لضمان وتبسيط تقديم الخدمات للمتعاملين والمستفيدين بكل يسر ومرونة عبر منافذ ومراكز سند المنتشرة في محافظات السلطنة.

وقع الاتفاقية من جانب الوزارة سعادة الدكتور أحمد بن ناصر البكري، وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية للزراعة ومن جانب صندوق الرفد طارق بن سليمان الفارسي، الرئيس التنفيذي للصندوق.

تهدف الاتفاقية إلى الربط الإلكتروني بين خدمات الوزارة والبوابة الإلكترونية لمراكز سند للخدمات من خلال تقديم عدد من خدمات الوزارة وهي تسجيل العيادات البيطرية الخاصة، وخدمة طلب ترقيم حيوانات الإبل.

وحول الاتفاقية قال الدكتور محمد بن علي الكاسبي، المكلف بتسيير أعمال دائرة الصحة الحيوانية بوزارة الزراعة والثروة السمكية: إن أي مشروع تنموي يحتاج إلى قاعدة بيانات ثابتة وموثوقة للقيام بها وتقديم هذه الخدمات عبر مراكز سند للمتعاملين سوف تساهم في السيطرة على الأمراض ومعرفة سلالات الإبل وتوزيعها الجغرافي وأنواعها.

وأضاف: إن الاتفاقية تسهل خدمة تسجيل العيادات البيطرية الخاصة حيث تقوم العيادات بالتسجيل عن طريق مراكز سند، ثم تتوجه الرسالة إلكترونيا إلى مراكز التنمية الزراعية والعيادات البيطرية الحكومية ليتم معاينة العيادات الخاصة ومدى استيفائها للشروط وتوفر المعدات اللازمة، بعدها تتم الموافقة على العيادة والإعلان عن تسجيلها إلكترونيا.

وعن خدمة تسجيل المواطنين لإبلهم قال: يتوجه المربي إلى مركز سند لتعبئة الاستمارة الإلكترونية وتتحول مباشرة إلى العيادة البيطرية الخاصة التي يرغب التسجيل عن طريقها.

وقال محمد بن سالم المشايخي، مدير عام مساعد لمراكز سند للخدمات بصندوق الرفد: إن الاتفاقية الموقعة تندرج ضمن الجهود التي يسعى إليها صندوق الرفد في تطوير مراكز سند للخدمات، حيث تأتي الاتفاقية استكمالا لما تم توقيعه مسبقا مع هيئة تقنية المعلومات بشأن الربط الموحد مع كافة الجهات الحكومية لتكون مراكز سند للخدمات منفذا آخر لتقديم الخدمات الحكومية، بالإضافة إلى تقريب الخدمة للمواطنين والمقيمين من خلال توزع المراكز في مختلف محافظات السلطنة، حيث تعد المراكز من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ويمتلكها مواطنون عمانيون ذوو كفاءة عالية، وتوفر مجموعة من الخدمات للمراجعين بالاعتماد على وسائل وأنظمة حديثة، وهي متخصصة في تقديم الخدمات الحكومية والخاصة إلكترونيا.

حيث تتمثل رؤية المراكز في التكامل والتميز في تقديم الخدمات الإلكترونية الحكومية والخاصة بما يعزز الحكومة الإلكترونية.