1402100
1402100
الرياضية

الفيصل الزُبير يطمح إلى تكرار نتيجة العام الماضي في بودابست

25 يوليو 2018
25 يوليو 2018

يسعى المتسابق الدولي الفيصل الزُبير جاهدًا إلى تكرار نتيجة مشاركته العام الماضي من سباق المجر على حلبة بودابست خلال مشاركته على الحلبة نفسها في عطلة نهاية هذا الأسبوع في مجريات الجولة السادسة من بطولة بورشة سوبر كاب العالمية.

بعد أسبوعٍ واحد فقط من نهاية جولة هوكنهايم الألمانية وقيام الزُبير بسلسلة من التجاوزات السلسة والجريئة مما سمح له بالتقدّم 9 مراكز في السباق، ستُقام جولة المجر نهاية الأسبوع الجاري بين 27 و29 من يوليو الجاري.

وستكون هذه هي الجولة الأخيرة قبل الإجازة الصيفية إذ سيُحاول الزُبير والوهيبي التواجد في مراكز النقاط، ولكنه سيكون من المهم القيام بتجارب تأهيلية جيدة للغاية لعدّة أسباب رئيسية.

فحلبة بودابست هي أشبه بحلبة موناكو ولكن من دون الجدران ما يعني صعوبةً في التجاوزات، وبالتالي فإنّ مركز التأهّل سيكون بغاية الأهمية من أجل إحراز نتيجة تنافسية في السباق. وقد تأكّد ذلك في العام الماضي من خلال إحراز الألماني مايكل أميرمولر لقطب الانطلاق الأوّل وفوزه بالسباق من دون فرصٍ حقيقيّة لمنافسيه بتجاوزه.

تتألف حلبة المجر من 16 منعطفاً إذ لم تتغيّر مواصفاتها بدرجةٍ كبيرة منذ العام 1986. وتزور بطولة بورشه سوبر كاب هذه الحلبة بشكل منتظم منذ العام 1993.

وفي سياقٍ متصل، يأمل الزُبير تكرار نتيجة العام الماضي من خلال تواجده ضمن العشرة الأوائل في السباق.

وقال: «حققنا نتيجة جيدة في بودابست العام الماضي حيث جئنا في المركز التاسع، ولكن المنافسة مرتفعة بعض الشيء هذا الموسم».

وأضاف: «أتوقّع أداءً جيداً لنا في بودابست، لكنني لن أرفع سقف توقعاتي عالياً. المنافسة لهذا الموسم محتدمة بالفعل وسنرى كيف ستسير الأمور».

من جهته، يرى الوهيبي بأنه سيكون من المهم اكتساب المزيد من الخبرة على الحلبة المجرية.

وأضاف: «ستقام جولة المجر هذا الأسبوع، لذلك سنخوض سباقَين متتاليين وذلك أمر جيد بالنسبة لي لأنني سأحمل طاقتي وإحساسي خلف المقود مباشرةً إلى بودابست».

وتابع قائلاً: «تملأني الحماسة وأتطلع قدماً إلى السباق. آمل تسجيل نتيجة جيدة هناك. توجد العديد من المنعطفات المختلفة في الحلبة وهي ضيقة للغاية، إنها حلبة مختلفة تماماً بالمقارنة مع هوكنهايم».

واختتم: «لكن كما قلتُ، إنني متحمس للسباق على أمل أن نحصل على نتيجة أفضل من هذه الجولة». تنطلق جولة المجر مساء يوم الجمعة في 27 يوليو مع التجارب الحرة الأولى، تتبعها التجارب التأهيلية يوم السبت وسيقام السباق يوم الأحد في تمام الساعة 10:35 صباحاً بتوقيت جرينتش.