الرياضية

إضافة الإمارات وفلسطين إلى قرعة الألعاب الآسيوية لكرة القدم بعد حذفهما سهوا

25 يوليو 2018
25 يوليو 2018

(أ ف ب) - أضيفت الإمارات وفلسطين رسميا أمس إلى مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الآسيوية، بعد حذفهما عن غير قصد من القرعة الأصلية.

وأعاد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إجراء قرعة محدودة في مقره في كوالالمبور لضم المنتخبين إلى 24 آخرين في مسابقة كرة القدم، ضمن الألعاب التي تبدأ الشهر المقبل في إندونيسيا.

وقال أمين عام الاتحاد الآسيوي ويندسور جون أن منظمي الألعاب فشلوا في تمرير اسمي الإمارات وفلسطين من أجل القرعة الأصلية، رغم محاولات البلدين التسجيل.

وأشار جون إلى أنه غير متأكد من سبب المشكلة، مضيفا أنه قد يكون خللا في الحاسب الآلي، أو عطلا في الاتصالات.

وشدد على أن الاتحاد الآسيوي لا ينظم المسابقة، وكان يجري القرعة نيابة عن المجلس الأولمبي الآسيوي واللجنة الإندونيسية المنظمة.

وقال أمين عام اللجنة الإندونيسية اريس هيريانتو لوكالة فرانس برس إن الجانبين لم يتبعا إجراءات التسجيل فعلا شيئا خاطئا. مثلا إذا سجلا لاعبا إضافيا أكثر مما يحق لهما فلن يدخلا النظام.

ووضعت فلسطين في المجموعة الأولى إلى جانب إندونيسيا، هونغ كونغ، لاوس وتايوان، فيما وضعت الإمارات في الخامسة مع كوريا الجنوبية، قرغيزيستان، ماليزيا والبحرين.

وهذه ليست المشكلة الأولى المرافقة لمسابقة كرة القدم في الألعاب المقررة في باليمبانغ والعاصمة جاكرتا بين 18 أغسطس و2 سبتمبر المقبلين. فقد قام مشجعون إندونيسيون غاضبون في إجازة نهاية الأسبوع، بتحطيم مقاعد بلاستيكية في المدرجات ورميها إلى الملعب في باليمبانغ المقرر أن يستضيف المباريات.

وتعاني إندونيسيا في التحضير للألعاب وإنهاء أعمال البناء وتوسيع الطرق لتخفيف الازدحام المروري.

ويشارك نحو 11 ألف رياضي و5 آلاف مسؤول من 45 دولة آسيوية، في ثاني أكبر حدث متعدد الرياضات في العالم بعد دورة الألعاب الأولمبية الصيفية.

وفيما يلي ما أسفرت عنه القرعة.

- المجموعة الثانية: تايلاند، أوزبكستان، بنجلاديش، قطر

- المجموعة الثالثة: العراق، الصين، تيمور الشرقية، سوريا

- المجموعة الرابعة: اليابان، فيتنام، باكستان، نيبال

- المجموعة الخامسة: كوريا الشمالية، السعودية، إيران، ميانمار

- المجموعة السادسة: كوريا الجنوبية، البحرين، قرغيزستان، ماليزيا، الإمارات

ويتأهل إلى دور الـ16 أول فريقين من كل مجموعة إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثالث.

وتقام منافسات كرة القدم للرجال خلال الفترة من 14 أغسطس ولغاية 1 سبتمبر 2019 في جاكرتا وباليمبانج.