المنوعات

وفـاة الممثـلة السـورية مـي سـكاف فـي باريس

24 يوليو 2018
24 يوليو 2018

بيروت - أ ف ب: توفيت في باريس الممثلة السورية مي سكاف، بحسب ما أعلنت مصادر في عائلتها. وقال مصدر من العائلة لوكالة فرانس برس: إن الممثلة البالغة من العمر 49 عاما توفيت بشكل مفاجئ في منزلها.

وكتبت الكاتبة والصحفية ديمة ونّوس وهي ابنة خالة الفنانة الراحلة، على صفحتها على موقع فيسبوك «نعم، رحلت مي وخسرناها مع خساراتنا الموجعة.. لنا ولكم الصبر». ولم يذكر أي مصدر سبب الوفاة أو تاريخها بدقّة.

وكان آخر ما كتبته مي سكاف على صفحتها على موقع فيسبوك قبل يومين «لن أفقد الأمل... لن أفقد الأمل.. إنها سوريا العظيمة» في الوقت الذي تُمنى فيه المعارضة السورية المسلّحة بضربات قاصمة في معظم مناطق سوريا.

ومي سكاف معروفة بمواقفها الناقدة للنظام، وقد اعتقلت لثلاثة أيام في صيف عام 2012 بعد مشاركتها في تظاهرة بدمشق عرفت في ما بعد بـ«تظاهرة المثقفين».

بعد ذلك ذهبت إلى الأردن ومنه إلى باريس حيث كانت تقيم مع ابنها. واكتسبت سكاف شهرتها في سوريا من خلال مشاركتها في مسلسل «خان الحرير» التلفزيوني الذي أدت فيه دور امرأة قوية تقود تظاهرات. كما شاركت في تجسيد لعمل مسرحي بعنوان «الموت والعذراء» للتشيلي أرييل دورفمان، وفيه تؤدي دور ناشطة ومعتقلة سابقة تلتقي من تعتقد أنه كان سجانها.